الإثنين، 20 مايو 2024 12:25 ص

النائب شريف الوردانى: الدعوة لمقاطعة الانتخابات عودة لزمن السلبية

النائب شريف الوردانى: الدعوة لمقاطعة الانتخابات عودة لزمن السلبية صندوق الانتخابات
الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:50 م
كتب نورا فخرى
انتقد النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا إلى أن الدعوة لمقاطعة أى استحقاق سياسى يمثل عودة لزمن السلبية التى عانى منها المجتمع لعقود طويلة.
وقال الوردانى فى تصريحات صحفية، إنه لمن الغريب أن من يدعون لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، هم من شجبوا سلبية الجماهير فى المُشاركة بأحداث مُشابهة، وعانوا من المقاطعة التى يدعون إليها الآن، مضيفًا: بدلاً من تكريس الجهود للمقاطعة، على الجميع تغيير الثقافات السلبية لنؤسس لثقافات تتسم بها الدول المتحضرة.

ودعا الوردانى، جميع المواطنين للمُشاركة فى الانتخابات الرئاسية المُقبلة ليصنع المواطن مستقبله بإرادته دون تشويه لرؤيته أو تقليل من رأيه، فالمُشاركة الإيجابية واجب وطنى على كل مصرى، ومقاطعتها خيانة لأمانة الرأى وحرية التعبير.

وأكد الوردانى، أن الجميع مواطنون وبرلمان وحكومة، يسعون للتأسيس قواعد دولة المؤسسات المدنية الحديثة التى تحترم الدستور والقانون وحرية العقيدة، ونؤمن كما يؤمن الجميع بالحرية الكاملة فى التعبير عن الرأى واختيار ما يراه المواطن مناسبًا لقيادة بلاده، وحماية الرأى الآخر تُعد من أهم واجبات الدولة لتطبيق حقوق الإنسان كاملة.

ولفت الوردانى إلى أن حرية الرأى والتعبير حق راسخ ومستقِر، وواجبة ومُلزِمة للجميع، ولكنها لا تنسحب إلى تشويش آراء المواطن، ولا إلى دفعه إلى السلبية وعدم المُبالاة بقضاياه الاستراتيجية، فقد كافحت البلاد لعقود كثيرة، لتغيير الثقافة السلبية لدى جموع المواطنين، ودعم المشاركة الإيجابية للمجتمع فى صنع قراراته.

 


print