السبت، 04 مايو 2024 04:29 م

النائب محمد فؤاد يطالب بمثول وزير الصحة أمام البرلمان لشرح واقعة "العباسية"

النائب محمد فؤاد يطالب بمثول وزير الصحة أمام البرلمان لشرح واقعة "العباسية" الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:50 م
كتبت سمر سلامة
رحب الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بتحويل التجاوزات التى حدثت بمستشفى العباسية للنائب العام، موضحًا أنه لو سلمنا بكيدية الواقعة فإنها تدل على أوجه قصور جديرة بالأخذ فى الاعتبار مهما كانت الأسباب والدوافع، مطالبا بمثول وزير الصحة أمام المجلس لشرح الأمر برمته، مؤكدًا أن ما حدث طبقًا لبيان وزارة الصحة يعزز فكرة الإهمال والتقصير فى الجانب الرقابى الموجود بالمستشفى.
 
وأشار "فؤاد" فى بيان صادر عنه إلى أن الأزمة الحقيقية ليست فقط فى واقعة التصوير بحد ذاتها، ولا يجوز إختزالها فى ذلك الأمر فحسب، بل إن الأمر يعبر عن خلل فى حوكمة المنظومة كلها، محذرًا من أن تتعامل وزارة الصحة مع هذا الإهمال وكأنه لا توجد مشكلة حقيقية نحن بصددها والاكتفاء فقط بالتصريحات بأنها حادث فردى أو كيدى، مطالبا ليس فقط بالحساب بل الوقوف على أوجه القصور الذى نتجت عنه تلك المخالفات.
 
واختتم "فؤاد" بيانه قائلًا: "الموضوع برمته مطروح أمام النيابة العامة، وكذلك فإن طلب الإحاطة الذى يحتوى على تفاصيل أشمل مطروح أمام مجلس النواب لاتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها الحفاظ على حياة المرضى وسلامتهم"، حيث أن المسئولية الجنائية إن توافرت لا تنفى وجود المسئولية السياسية.
 
ويذكر أن النائب محمد فؤاد قد تقدم بطلب إحاطة بخصوص بعض الانتهاكات داخل مستشفي العباسية، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح باب التحقيق فى الوقائع المحيطة بالأمر.

 


print