الإثنين، 29 أبريل 2024 11:19 م

على عبد العال يشارك باجتماعات مجموعة مكافحة الإرهاب باتحاد البرلمان الدولى

على عبد العال يشارك باجتماعات مجموعة مكافحة الإرهاب باتحاد البرلمان الدولى على عبد العال بمقر اتحاد البرلمان الدولى
الإثنين، 05 فبراير 2018 07:40 م
نور علي

شارك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الإثنين، فى الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلمانى الدولى.

 

وناقش الاجتماع عددًا مهمًا من الموضوعات، تأتى فى مقدمتها مناقشة خطة العمل المشتركة بين الاتحاد البرلمانى الدولى والأمم المتحدة بشأن تعزيز دور البرلمانيين فى مكافحة الإرهاب.

 

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور على عبد العال، أن مصر ضد التطرف بجميع أنواعه، وأن التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب أثبتت أن التطرف سواء كان عنيفًا أو غير عنيف سيؤدى فى النهاية إلى الإرهاب، أيا كانت المسميات التى تُطلق عليه.

 

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن مصر ضد مقاومة الإرهاب عن طريق الميليشيات، وأن القوات النظامية سواء الجيش والشرطة هى التى يجب أن تتولى هذه المهمة، فى إطار سيادة القانون، مؤكدًا نجاح التجربة المصرية فى تحقيق هذه المعادلة الصعبة بسبب التشريعات المهمة التى أقرتها فى هذا المجال.

 

وتهدف هذه المجموعة الاستشارية إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الوطنية، وكذلك تنظيم برامج بناء القدرات للبرلمانات بشأن مكافحة الإرهاب، فضلًا عن تحديد أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية للبرلمانيين؛ وتخطيط ودعم أنشطة الاتحاد البرلمانى الدولى القائمة فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

وتضم المجموعة فى عضويتها قامات برلمانية عالمية رفيعة المستوى، وقد جاء اختيار الدكتور على عبدالعال لعضوية المجموعة، بمثابة اعتراف من المجتمع الدولى بدور مصر الفعال والبارز فى مكافحة الإرهاب.

 

وخلال الاجتماع، تم انتخاب الدكتورة أمل عبدالله القبيسى رئيسة برلمان دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسًا لمجموعة العمل، فى إضافة كبيرة للمجموعة العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى.

 

وجدير بالذكر أن مصر قادت حملة بين أعضاء اللجنة لدعم ترشيح الدكتورة أمل القبيسى، حيث أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية تمكين المرأة خاصة وان رئيسة الاتحاد البرلمانى الدولى حاليا امرأة شابة تهتم بتمكين المرأة، كما وصف الدكتورة أمل القبيسى بأنها تمتلك كل المقومات التى تؤهلها للفوز بالمنصب، وقد أيده ممثل جمهورية الصين، مؤكدا على احترامه لرؤية وخبرة د على عبدالعال وأنه يثق فى رؤيته، وقد تم اختيارها رئيسًا لمجموعة العمل بتوافق الآراء.

 
 
FB_IMG_1517847976275
 

 

FB_IMG_1517847986155
 

 

FB_IMG_1517848000890

 


الأكثر قراءة



print