الإثنين، 20 مايو 2024 03:31 م

"زراعة النواب" تستدعى 3 وزراء لمناقشة توفير مقننات مائية للفيوم وبنى سويف

"زراعة النواب" تستدعى 3 وزراء لمناقشة توفير مقننات مائية للفيوم وبنى سويف لجنه الزراعة والرى-ارشيفية
الثلاثاء، 30 يناير 2018 07:50 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قررت لجنة الزراعة والرى فى اجتماعها اليوم استكمال مناقشة ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظتي بني سويف والفيوم في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الفائت بجلسة لاحقة حتى يتمكن وزيرى الزراعة والرى من الحضور.

 
وجاء ذلك بناء على اعتراضات النواب بسبب عدم حضور أي من الوزيرين لاجتماع اللجنة اليوم، وحضور ممثلين عنهما مما جعل النواب يقررون عدم غلق مناقشة التوصيات لحين حضور الوزيرين بل وطالب أحد النواب بحضور وزير التنمية المحلية.
 
حيث طالب النائب مجدى ملك بضرورة تأجيل المناقشة لحين حضور وزيرى الزراعة والرى وذلك لأن هذه التوصيات تتمثل فى توفير المقننات المائية لمساحات ساشعة من الأراضى، مع ضرورة وقف أعمال الإزالة فورا التى تتم على هذه الأراضى.
 
واتفق معه النائب على بدر، الذى شدد على ضرورة حضور الوزراء المعنيين للخروج بتوصيات ملزمة خاصة وأن الممثلين الحاضرين ليسوا أصحاب قرار، وهذا ما أيده النواب جمال هندى، وأحمد فرجانى، وحسام العمدة.
 
كما قررت اللجنة تأجيل مناقشة مشروع القانون المقدم من النائبة جواهر الشربيني بشأن إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، وذلك بناء على طلب ممثلة وزارة العدل خاصة وأن الحكومة تقوم بإعداد مشروع قانون فى هذا الصدد.

 


الأكثر قراءة



print