الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:19 ص

ائتلاف دعم مصر يلتقى سفيرى الأرجنيتين وتشيلى فى مقر مجلس النواب

ائتلاف دعم مصر يلتقى سفيرى الأرجنيتين وتشيلى فى مقر مجلس النواب ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:53 ص
كتبت إيمان على
التقى الدكتور مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، سفير الأرجنتين بالقاهرة إدواردو أنطونيو فاريلا، وسفير تشيلى فرناندو سالكيت، فى مقر الائتلاف بالبرلمان، بحضور النائبين كريم درويش وجهاد عامر، وهو ما يأتى فى إطار حرص الأغلبية على عقد لقاءات مكثفة مع سفراء وممثلى السفارات العربية والأفريقية والأوروبية لدى مصر، لبحث سبل التعاون الثنائى.

وناقش اللقاء، بسحب بيان صادر عن ائتلاف دعم مصر اليوم الثلاثاء، آليات الاستفادة من الخبرات البرلمانية لدى الجانبين الأرجنتينى والتشيلى، وفرص تشكيل مجموعة صداقات برلمانية مصرية أرجنتينية، وأخرى بين مصر وتشيلى، خلال الفترة المقبلة، فضلا عن عرض موقف البلدين من القضية الفلسطينية بكل جوانبها.

وبحسب البيان، طالبت النائبة جهاد عامر بالتوسع فى تنفيذ برامج شبابية وثقافية، وزيادة الفرص التدريبية والبعثات الدراسية المقدمة من الجانبين، الأرجنتينى والتشيلى، لشباب مصر، إضافة إلى عقد لقاءات نقاشية بين البرلمانيين المصريين ونظرائهم فى البلدين، لتبادل الخبرات فيما يخص التشريعات والقوانين المنوط بالبرلمان إصدارها، ودوره فى متابعة أداء الحكومة ومراقبته.

وأشارت جهاد عامر فى حديثها خلال اللقاء، إلى حرص البرلمان المصرى على الاستفادة من خبرات كل الدول، بما يسهم بشكل كبير فى تطوير الأداء البرلمانى والاستفادة من كل الخبرات والتجارب الدولية على الصعيد البرلمانى.

من جانبه، أكد النائب كريم درويش، أهمية تعميق العلاقات المصرية الأرجنتينية فى كل المجالات، وفى مقدمتها العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المباشرة، فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الحكومة المصرية، بما يسهم فى دفع عجلة التنمية للأمام، مقترحا دراسة إنشاء جسر طيران مباشر بين مصر والأرجنتين تفعيلا للتعاون الثنائى بين البلدين.

على الجانب المقابل، رحب السفير الأرجنتينى فى القاهرة، إدواردو أنطونيو فاريلا، بكل المقترحات والطلبات المقدمة من مسؤولى ملف العلاقات الخارجية بائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن بلاده ستدرس كل ما طُرح فى اللقاء تمهيدا لتنفيذه فى الفترة المقبلة، تأكيدا لعمق العلاقات والروابط التى تجمع مصر والأرجنتين.

 


print