الجمعة، 10 مايو 2024 08:01 ص

رئيس "تضامن البرلمان": قانون تعويض أسر الشهداء يشمل المدنيين

رئيس "تضامن البرلمان": قانون تعويض أسر الشهداء يشمل المدنيين الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب
الإثنين، 29 يناير 2018 10:00 م
كتبت إيمان على
أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن إعلان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق لتعويض أسر ضحايا العمليات الإرهابية، خطوة جيدة طالبت بها اللجنة لاستعجال مناقشته، مؤكدا أنها محاولة من المجلس النيابى لتضميد جراح أسر الشهداء والمصابين، مع العلم أن جميع الأموال لا تكفى لتعويض طفل فقد أبيه.

 

وتابع "القصبى" ، قائلا: "هؤلاء الشهداء قدموا للوطن أغلى ما يملكونه ولا يمكن أن نغفل هذا فى ظل هذه الثورة التشريعية التى يقوم بها البرلمان والتى لا بد وأن تشمل كفالة حق أسر الشهداء".

 

وأشار رئيس لجنة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أن مشروع القانون الذى ناقشته لجنة التضامن والمقدم منه يشمل تعويض أسر الشهداء من المدنيين والجيش والشرطة ، موضحا أنه يشمل رعاية اجتماعية واقتصادية وصحية لهم وإطلاق أسماء الشهداء على بعض المنشآت الحيوية تخليدا لذكراهم.

 

يذكر أن مشروع القانون ينص على حصول أسرة الشهيد على مبلغ مناسب قيمته 120 ضعف الحد الأدنى للأجور الوارد بالقانون على الأقل خلال ثلاثين يوما من تحقيق الشهادة أو الإصابة كدعم مادى يصرف لمرة واحدة، و صرف معاش شهرى لا يقل عن ضعف الحد الأدنى للأجور المعلنة من الدولة.

 

وكان قد قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى الجلسة العامة أمس الأحد ، إن المجلس سيبدأ مناقشة مشروع قانون بإنشاء صندوق لتعويض أسر ضحايا العمليات الإرهابية، فى جلساته خلال الأسبوع المقبل.

 


print