الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

وزير الرياضة من البرلمان: عندنا 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة غير مستغلة

وزير الرياضة من البرلمان: عندنا 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة غير مستغلة خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الأحد، 28 يناير 2018 07:10 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة بمجلس النواب، من لجنتى الشباب والمشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بالاستفادة من الـ200 مليار جنيه التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب فى النهوض بمستوى الرياضة المصرية ومراكز الشباب بشكل عام.

 

وأوضح عبد العزيز، خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر، أنه على الرغم من تخصيص هذا المبلغ لدعم المشروعات الصغيرة للشباب، إلا أنه حسب ما لدى من معلومات هذا المبلغ لم يسحب منه سوى رقم قليل جدا لا يتخطى مائتى مليون على الأكثر وبهذا تكون هذه المخصصات المالية بشكلها الحالى غير مستغل استغلال أمثل، ولهذا لابد من الاستفادة من المبلغ المتبقى فى تشغيل أيدى عاملة وزيادة الاستثمارات.

 

وعلق النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة قائلا: فى أول اجتماع سيتم بحث الأمر بجدية مع لجنة المشروعات وهذه الفكرة ستحل العديد من الآزمات فى مقدمتها أزمة البطالة كما انها ستغيرالخريطة الاستثمارية لعدد كبير من المحافظات.

 

ولاقى المقترح استحسان جميع النواب مطالبين بسرعة عقد اجتماع لتذليل العقبات أمام الشباب وإعلان هذا الأمر على الفور للشباب.

 


الأكثر قراءة



print