الخميس، 13 يونيو 2024 12:14 م

النائبة ثريا الشيخ بجلسة البرلمان: "إمرأة واحدة لا تكفى فى منصب المحافظ"

النائبة ثريا الشيخ بجلسة البرلمان: "إمرأة واحدة لا تكفى فى منصب المحافظ" النائبة ثريا الشيخ
الأحد، 28 يناير 2018 02:49 م
كتب محمود حسين
طالبت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، بزيادة تمثيل المرأة فى منصب المحافظ خلال الفترة القادمة، قائلة:"إمرأة واحدة لا تكفى لتكون محافظا"، ليعقب رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، مازحا: "النائبة تقصد إمرأة واحدة فى منصب المحافظ، عشان محدش يفهمها غلط".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة.

 

وقالت النائبة ثريا الشيخ: "المرأة المصرية تلعب دورا مهما ومؤثرا وتشارك فى كل الاستحقاقات، وخرجت فى 30 يونيو للدفاع عن الدولة وخرجت فى الانتخابات الرئاسية الماضية، والدولة قدمت للمرأة المصرية الكثير ومنتظرين الأكثر، وواحدة لا تكفى لتكون محافظا، عايزين أكثر من إمرأة محافظ".

 

 من جانبها، طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى: "نشكر رئيس الجمهورية على دعمه الدائم للمرأة، مطالبة بدراسة ما يمكن أن يتم لضمان زيادة تمثيل المرأة فى مجلس النواب وغيره من المؤسسات، قائلة: "مثلا خروج تشريع من مجلس النواب يضمن اإاى نحافظ على العدد الموجود حاليا للنائبات فى المجلس، بل عايزين أكثر من ذلك".

 

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس  النائب، قائلا: "أطمنك..عدد المرأة سيكون أكثر من العدد الموجود حاليا فى مجلس النواب".

 


الأكثر قراءة



print