الخميس، 02 مايو 2024 08:48 م

برلمانى روسى: اليابان تتفوق على دول الـ"جى-7" فى تعزيز العلاقات مع روسيا

برلمانى روسى: اليابان تتفوق على دول الـ"جى-7" فى تعزيز العلاقات مع روسيا البرلمان الروسى
الجمعة، 26 يناير 2018 06:00 م
موسكو (أ ش أ)

قال رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشوف، اليوم الجمعة، إن اليابان تتفوق على كل الدول الأعضاء فى مجموعة الدول الصناعية السبع (جى-7) فى تعزيز العلاقات مع روسيا، وهو ما تقدره موسكو بشدة، رغم اعتقادها بأن ذلك لا يعد مهمة سهلة دومًا بالنسبة للقيادة اليابانية.

 

وأضاف كوساتشوف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "نرى قطعًا أنه فيما يتعلق بتطوير العلاقات مع روسيا، تتخذ اليابان خطوات فعالة للغاية، كما أن لديها مبادرات عدة، وفى هذا الصدد تتفوق على البلدان الأخرى الأعضاء فى (جى-7) التى اتبعت نهجًا متشددًا إزاء روسيا عقب الأحداث التى وقعت فى أوكرانيا".

 

وتابع البرلمانى الروسى، خلال لقائه مع نائب وزير الخارجية اليابانى مانابو هورى، فى العاصمة اليابانية طوكيو: "يمكننا أن نقترح أن هذا ليس سهلًا دومًا على القيادة اليابانية، إلا أننا نقدر بشدة هذا النهج وهذا الموقف، وأن روسيا بلا شك مستعدة أن تدعم ذلك على جميع الأصعدة".

 

غير أنه لفت إلى أن الإرادة السياسية لكل من الروس والقيادة اليابانية ليست كافية لحل كل المسائل الشائكة فى العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددًا على أنه يجب أن يكون هناك مناخ اجتماعى لهذا الشأن فى روسيا واليابان على سبيل حل أزمات خاصة.

 

وأشار كوساتشوف إلى أن خلق هذا المناخ الاجتماعى الملائم ورؤية الآخر كدولة شريكة وصديقة تعد هدفًا حيويًا لجميع جهات الاتصال، وحتى بين البرلمانيين.

 

وانضم كوساتشوف إلى وفد مجلس الاتحاد الذى بدأ زيارته إلى اليابان فى 23 يناير الجارى، والذى يضم أعضاء المجلس الاستشارى لتعزيز التعاون بين البرلمانيين الروسى واليابانى. 

 


الأكثر قراءة



print