الإثنين، 29 أبريل 2024 06:48 ص

النائب فرج عامر: برنامج الإصلاح الاقتصادى مصرى 100% بشهادة دولية

النائب فرج عامر: برنامج الإصلاح الاقتصادى مصرى 100% بشهادة دولية النائب فرج عامر
الخميس، 25 يناير 2018 08:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أهمية تصريحات رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر سوبير لآل التى أكد فيها أن نتائج برنامج الإصلاح الذى تبنته مصر منذ عام 2016 بدأ يحقق نتائج واضحة وفقا لعدد من المؤشرات وتزايد الثقة فى الاقتصاد المصرى الأمر الذى انعكس على تدفقات مالية كبيرة على مصر مما أدى إلى تضاعف احتياطى النقد الأجنبى فى العام المالى الحالى وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية.

وأضاف عامر فى بيان له اليوم، أن هذه التصريحات دليل قاطع على نجاح سياسات الإصلاح الاقتصادى فى مصر التى رسم ملامحها الرئيس الاصلاحى عبد الفتاح السيسى والذى لم يتوان لحظة من اجل إنقاذ مصر من الإفلاس حتى ولو كان على حساب شعبيته.

وقال عامر، إن رئيس بعثة صندوق النقد الدولى أكد أيضا أن معدل النمو ارتفع من 4.2% فى العام المالى 2016 - 2017 وهو أكبر من توقعات الصندوق السابقة إلى 4.8% خلال العام المالى الحالى، وإلى 5.5% فى العام المالى 2018 - 2019 بشرط تواصل زخم الإصلاحات الاقتصادية وهو تاكيد على النجاحات التى حققتها مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وتابع: رئيس البعثة أكد أيضا أن برامج الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل قد تم تصميمها وتنفيذها بعناية لحماية هذه الطبقات الأكثر عرضة للتأثيرات الجانبية المُحتملة لبرنامج الإصلاح، مشيرا إلى مضاعفة قيمة الدعم النقدى الشهرى للسلع الغذائية بموجب بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بالإضافة إلى توسيع نطاق برنامج تكافل وكرامة لدعم الطبقات الأكثر احتياجا وزيادة المعاشات مما ساهم فى توفير الحماية اللازمة لهذه الطبقات.

وأشار عامر، إلى أن هذه التصريحات المهمة انما هى دليل قاطع على أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج وطنى مصرى وبنسبة 100 % وبشهادة دولية.

 


print