السبت، 18 مايو 2024 09:05 م

طلب إحاطة لوزير المالية بسبب تهرب المشاهير من ضريبة المهن الحرة

طلب إحاطة لوزير المالية بسبب تهرب المشاهير من ضريبة المهن الحرة مجلس النواب
الإثنين، 22 يناير 2018 07:20 ص
كتب مصطفى السيد

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، نائب محافظة بنى سويف بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه للدكتور عمرو الجارحى وزير المالية بشأن ضريبة المهن الحرة.

وقال " عبد الجواد" فى تصريح لـ"برلمانى "، إن فئات كثيره من الشعب المصرى ستغضب من تقدمى بهذا الطلب لكننى لا أستطيع أن أصمت فقد وصلنى بعض الشكاوى فى موضوع محاسبة ضريبيه تخص بعض العاملين بالمهن الحرة مع مصلحة الضرائب العامة وعند تدخلى رأيت ما أحزننى من حسابات معهم لتحصيل الضرائب السنوية لاترضى الله وجعلتنى أتقدم بهذا الطلب فهل يعقل بأن يكون كشف طبيب مشهور ١٦جنيه وهو لايقل عن ٧٥و١٠٠جنيه وهل يعقل بأن يكون عدد كشوفاته بالعيادة طوال اليوم ثلاثة كشوفات فقط.

وتابع النائب فى طلب الإحاطة أن هذا القياس على مهندس مشهور ومحامى مشهور ومدرس خصوصى مشهور يدفعوا ٣٠٠٠و٤٠٠٠و٥٠٠٠جنيه سنويا بواقع ١٠جنيه و١٥جنيه يوميا والأدهى من ذلك أنهم يطعنوا على هذا التقدير ويشتكون للنواب الأمر الذى أحزننى.

وأضاف عبد الجواد فى طلب الإحاطة:" هذا الأمر غير منطقى .. أين مأمورى الضرائب العامة من هذه التقديرات وأين الضبطية القضائيه..وأين تحريات مباحث التهرب الضريبى ..وأين الرقابه الإدارية.. وأين الأموال العامة بل أين حق الدولة وحق الفقراء من أموال الأغنياء الذين سيحاسبهم الله عليها لنمول دعم الفقراء فى التموين والتكافل والكرامة وغيرها من أشكال الدعم الذى تقدمه الدولة للفقراء بأموال دافعى الضرائب.

 


print