الخميس، 09 مايو 2024 08:01 ص

وكيل "إعلام البرلمان" يطالب الحكومة بمعلومات رسمية عن غرفة الملك فاروق المسروقة

وكيل "إعلام البرلمان" يطالب الحكومة بمعلومات رسمية عن غرفة الملك فاروق المسروقة النائب جلال عوارة
الأحد، 21 يناير 2018 03:30 م
كتب محمد مجدى السيسى

قال النائب جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن اللجنة ستطلب من وزارتى الآثار والزراعة معلومات رسمية حول ما أُثير عن سرقة أثاث غرفة نوم الملك فاروق الأول من استراحته فى حديقة الحيوان، وبيعه فى مزاد علنى بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن دراسة عقد اجتماع فى اللجنة لمناقشة تلك المعلومات.

 

وأضاف "عوارة"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستحدد موقفها فى ضوء المعلومات التى ستتلقاها من الحكومة، لافتا إلى أن ما أثير من أحاديث عن سرقة غرفة الملك فاروق كان عقب ثورة يناير، وأن البلد وقتها شهد حالة من الفوضى، وفى هذه المرحلة سُرق المتحف المصرى بوسط القاهرة، وعدد من المتاحف الأخرى، فى فترة عانت فيها مصر من الفوضى الأمنية التامة.

 

وأكد وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب فى تصريحه، أن اللجنة ستبحث مع المسؤولين بالحكومة والجهات التنفيذية، كيفية وآليات استرجاع هذه المسروقات، وأدلة ثبوت تبعيتها للملك فاروق وملكيتها لمصر.

 

كان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا خبرا بإعلان متجر تحف "M.S. Rau Antiques" فى نيو أورليانز لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، عن عرض غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار، وهى الغرفة التى كانت موجودة بالاستراحة الملكية فى حديقة الحيوان بالجيزة، وتم اكتشاف سرقتها فى العام 2013 واستبدالها بغرفة نوم أخرى من أحد محلات بيع الأثاث.


print