الجمعة، 29 مارس 2024 02:00 م

النائب فايز بركات يطالب بتقليص مدة تطبيق التأمين الصحى لخمس سنوات بدلا من 15 عاما

النائب فايز بركات يطالب بتقليص مدة تطبيق التأمين الصحى لخمس سنوات بدلا من 15 عاما النائب فايز بركات
الجمعة، 19 يناير 2018 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب فايز بركات، إن تعميم تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل على 6 مراحل خلال 15 سنة، تبدأ فى 2017 بأربع محافظات فقط، وتنتهى عام 2028 في كل المحافظات، أمر غير مقبول اجتماعياً.

 

وأضاف "بركات" أن المدة الزمنية اللازمة لتطبيق القانون كما نصت الحكومة، ستتسبب فى شعور أبناء المحافظات التى لم يشملها القانون بالظلم، بالإضافة إلى انتظار محافظات كثيرة 15 عاماً لحين تقديم خدمة التأمين الصحى، وهو ما يخالف الدستور الذى كفل حق العلاج لكل المصريين، ولم يحدد أو يفضل أبناء محافظة على أخرى.

 

وطالب بركات، فى تصريح لـ"برلمانى"، الحكومة بالعمل على تجاوز هذه المشكلة وتقليص مدة تطبيق القانون إلى 5 سنوات بدلاً من 15 عاماً، وذلك من خلال اتباع سياسة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالمنظومة الحالية وعدم نسف كل ما هو موجود حالياً، باستغلال ما يمكن تطويره بشرياً وإنشائياً وتأسيسياً من القانون القديم، توفيراً للوقت والمال والتكاليف وإنقاذاً لأرواح ملايين المرضى الذين ينتظرون تطبيق القانون بفارغ الصبر.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تقليص المدة يأتى فى إطار مبدأ الحق في الصحة الذى كفلته المادة 18 من الدستور، فإنه لابد أن توفر الدولة مظلة تأمين صحى تشمل كل المصريين.

 


الأكثر قراءة



print