الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

وكيل "سياحة البرلمان": هناك تفاؤل بالقطاع بعد تعيين رانيا المشاط بمنصب الوزير

وكيل "سياحة البرلمان": هناك تفاؤل بالقطاع بعد تعيين رانيا المشاط بمنصب الوزير
الإثنين، 15 يناير 2018 12:30 ص
كتب مصطفى السيد

قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن هناك حالة تفاؤل كبيرة  فى قطاع السياحة بتعين الدكتورة رانيا المشاط، لوزارة السياحة، لما تمتلك من سيرة ذاتية جيدة وخبرات كبيرة فى الاقتصاد وصندوق النقد الدولى، وعلى وعى كافى بمشاكل الاقتصاد المصرى.

 

وأكد "عبد المقصود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نواب البرلمان يساندون الوزيرة الجديدة فى مهامها وسعيها لحل مشاكل القطاع، مشيرا إلى أن اللجنة ستستكمل ما بدأته مع الوزير السابق يحيى راشد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماع مرتقب مع الوزيرة الجديدة لعرض برنامجها على اللجنة والاستماع لرؤيتها عن قطاع السياحة.

 

وأشار وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، إلى أن هناك ملفات عديدة سيتم مناقشتها مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وعلى رأسها كيفية زيادة إعداد الوافدين للسياحة فى مصر.

 

كان مجلس النواب قد وافق خلال جلسته العامة الطارئة، أمس الأحد، على تعديل وزارى محدود بحكومة المهندس شريف إسماعيل، بحسب خطاب رئيس الجمهورية للمجلس، وتضمن التعديل اختيار كل من: اللواء أبو بكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية، وإيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة، ورانيا المشاط وزيرة للسياحة، وخالد بدوى وزيرا لقطاع الأعمال، إضافة إلى تعيين نائبين لوزيرى الإسكان والصحة، هما عاصم الجزار وطارق توفيق على التوالى.

 


print