الأحد، 28 أبريل 2024 11:32 م

البرلمان يناقش تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الموقف المالى للمحافظات الأسبوع الجارى

البرلمان يناقش تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الموقف المالى للمحافظات الأسبوع الجارى الجهاز المركزى للمحاسبات
السبت، 13 يناير 2018 02:20 م
كتب محمود حسين
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعين الأسبوع الجارى، على مدار يومى الاثنين والثلاثاء، لمناقشة تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات عن الرقابة المالية للمحافظات.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية لـ"برلمانى"، إن المجلس أحال للجنة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ملاحظاته على الوحدات المحلية والمحافظات، فيما يتعلق بالموقف المالى لـ27 محافظة، واللجنة ستناقش خلال اجتماعيها الأسبوع الجارى، تقرير الجهاز عن أربع محافظات، والاختيار يكون وفقا للمخالفات من حيث الأكثر قيمة وكما.

وأضاف "السجينى"، أن اللجنة ستواصل مناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الموقف المالى للمحافظات خلال الفترة القادمة، وستكون الاجتماعات بحضور ممثلى الجهاز والمحافظات، وأى مخالفات لن يتم السكوت عنها، حفاظا على المال العام.

جدير بالذكر، أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فتحت أكثر من ملف على مدار الفترة الماضية وتسير فى مناقشتها بالتوازى نظرا لأهميتها، وعلى رأسها ملف التطوير المؤسسى لمنظومة القمامة والمخلفات بأنواعها، وملف تطوير مرفق مواقف المركبات وساحات انتظار السيارات، بجانب مناقشة بعض مشروعات القوانين الهامة مثل قانون المحال العامة وغيرها.

 


print