الأحد، 28 أبريل 2024 03:29 م

ميرفت التلاوى: "عقد 150 ندوة فى القرى.. و70 كرسى للسيدات فى البرلمان المقبل

ميرفت التلاوى: "عقد 150 ندوة فى القرى.. و70 كرسى للسيدات فى البرلمان المقبل السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
الخميس، 15 أكتوبر 2015 10:32 ص
كتب : إبراهيم سالم

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس يسعى دائما لدعم المرشحات فى البرلمان المقبل بشتى الطرق سواء بالدعم أوبالمؤتمرات.

وقالت إن هناك العديد من الخطط الموضوعه من قبل المجلس القومى، لدعم المرشحات سواء الفردى أو على القوائم، وكان أبرز هذه الخطط هو إطلاق المجلس لـ"مركز سياسى فنى"، وذلك لدعم المرشحات عن طريق دراسة الموضوعات وتزويد النائبات فى البرلمان المقبل بالمعلومات والتحاليل للنقاط المطروحة أمام النائبات لتسهيل الدور الذى يقمن به فى البرلمان المقبل.

 

وأضافت فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المجلس قام بعقد عدد 150 ندوة تثقيفية وتوعية الجماهير فى القرى وخصوصا فى قرى الصعيد.

وأوضحت أن هناك فرق كبير وواضح بين إقبال الناخبين فى هذه الانتخابات عن سابقاتها من الانتخابات، ففى الصعيد بالرغم من وجود نسبة لا تكاد تكون قليلة من الأمية إلا أنه وجد إقبالا كبيرا من الناخبين على الندوات وخصوصا رجال الصعيد، حيث أصبح الريف على درجة كبيرة من الفهم للقضايا السياسية، ولوحظ ذلك فى انتخابات الرئاسة والاستفتاء على الدستور.

 

وتابعت: " بالرغم من وجود ظاهرة الظلمة والفكر الخاطئ فى الانتخابات الماضية إلا أنها تكاد تكون معدومه فى هذه الآونه، فمن غير المتوقع إقبال عددا كبيرا من الرجال على هذه الندوات، فرجال الصعيد رجالة يدافعون عن السيدات".

 

وأكدت أن المجلس القومى يضمن 70 مقعدا للسيدات فى البرلمان المقبل طبقا لإحصائيات القوائم، مع ملاحظة عدم إضافة توقعات مقاعد الفردى، مع زيادة النسبه إلى 25% لتمثيل السيدات بالبرلمان، وهى أعلى نسبة حتى الآن، مع وجود مساندة سياسية فى الماضى إلا أنها لم تكن بهذه الدرجة، وتم الحصول عليها بالقانون من المادة 11 من الدستور وليس بالكوتة.


الأكثر قراءة



print