الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:41 م

هدم مئذنتين وتعيين 50 شابا.. تعرف على أبرز بيانات النواب العاجلة للحكومة

هدم مئذنتين وتعيين 50 شابا.. تعرف على أبرز بيانات النواب العاجلة للحكومة مجلس النواب
الأربعاء، 10 يناير 2018 12:30 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب زكريا حسان، عضو مجلس النواب، إن تعيين 50 شابًا فى فرع سوهاج بمصنع "بوتاجاسكو"، يمثل فسادا من الدرجة الأولى، مهددا بتقديم استجواب لوزير البترول بشأن المسألة.

وأكد "حسان"، خلال عرض بيانه بالجلسة العامة للمجلس، المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، أن نواب المحافظة لا يريدون وظائف لأنفسهم، ولم يسعوا لتعيين أحد، ولكن أبناء المحافظة أولى بهذه الوظائف، منتقدا ما تم فى هذا الأمر ومشددا على ضرورة رد الوزير على ما اعتبرها "قضية الفساد" بحسب تعبيره.

من جانبه، حذر النائب أشرف جمال من تعرض 200 شخص بمدينة المنيا الجديدة للعرض على النيابة العسكرية بسبب قيود الارتفاع بالمحافظة، وذلك بسبب عدم إرسال وزارة الإسكان بيانا تفصيليا حول قيود الارتفاع المسموح بها.

وشدد "جمال" فى كلمته بالجلسة العامة، على ضرورة قيام المجلس القومى لمكافحة الإدمان والمخدرات بالدور المنوط به، منتقدا عدم اجتماعه منذ 2011 رغم أنه يضم 14 وزارة وصدر به قرار جمهورى.

وفى سياق آخر، طالب النائب أحمد العوضى، وزير النقل والمواصلات بالاهتمام بشبكة الطرق فى محافظة الشرقية، محذرا من تهالك عدد من الطرق القديمة بالمحافظة، ما يهدد حياة المواطنين بشكل يومى، كما طالب النائب أحمد شعراوى الحكومة بالتصدى لظاهرة عجز المعلمين ووضع خطة لتعامل مع هذه الأزمة.

بينما طالب النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، بالوقوف على حقيقة الأمر الخاص بهدم مئذنتين بالمسجد الرئيسى بمدينة رأس البر، قائلا: "من صاحب قرار الهدم؟ وهل كانت المئذنتان تمثلان خطورة على المبنى؟".

 


print