الخميس، 09 مايو 2024 05:07 ص

طلب إحاطة أمام "قوى البرلمان" بشأن تثبيت 34 ألف عامل بمشروع التشجير

طلب إحاطة أمام "قوى البرلمان" بشأن تثبيت 34 ألف عامل بمشروع التشجير لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الخميس، 04 يناير 2018 10:20 م
كتب محمود حسين
تعقد لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى، 3 اجتماعات الأسبوع المقبل، تناقش خلال اجتماعها يوم الإثنين، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب أحمد همام، مكرم رضوان، هشام الحصرى، بشأن عدم استجابة وزارة المالية لمطلب وزارة الزراعة بتثبيت 34 ألف عامل بمشروع التشجير.

 

بينما تناقش لجنة القوى العاملة يوم الثلاثاء المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن شكوى بعض العاملين بشركة مصر للصوت والضوء لعدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1594 لسنة 2015 والخاص بتبعية ونقل أصول وممتلكات الشركة إلى المجلس الأعلى للثقافة.

 

كما تناقش اللجنة فى اجتماع الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جليلة عثمان، بشأن شكوى بعض الفنيين والإداريين بالمؤسسات الصحفية لعدم صرف بدل التكنولوجيا لهم أسوة بالصحفيين.

 

من جانبه، قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة، لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة لم تدرج مشروع قانون التأمينات الاجتماعية المقدم من بعض النواب فى الاجتماعات الأسبوع المقبل، وتنتظر اللجنة أن تقدم الحكومة مشروع قانون من جانبها كما وعدت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى مرارا وتكرار منذ سنتين دون أن ترسله حتى الآن.

 

وأضاف "عبد الفتاح"، أنه فى حالة تأخر الحكومة فى إرسال مشروع القانون فإن اللجنة ستشرع فى مناقشة أكثر من مشروع قانون للتأمين الاجتماعى والمعاشات واردة من النواب.

 

 


print