الأحد، 05 مايو 2024 03:44 ص

النائب شادية ثابت تطالب فى بيان عاجل بمعرفة سبب سرقة المتحف الزراعى بالدقى

النائب شادية ثابت تطالب فى بيان عاجل بمعرفة سبب سرقة المتحف الزراعى بالدقى النائبة شادية ثابت
الأحد، 31 ديسمبر 2017 06:00 م
كتبت إيمان على

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن تعرض المتحف الزراعى فى حى الدقى بالجيزة لعملية سطو، أسفرت عن سرقة بعض مقتنياته الأثرية، إذ استولى مجهولون على المقتنيات وغادروا المتحف دون التعرف على هوياتهم أو ضبطهم.

 

وأوضحت شادية ثابت، فى بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أن المتحف مغلق منذ 6 أشهر، لإجراء ترميمات وعمليات صيانة كاملة، إضافة إلى تجديد طريقة عرض محتوياته، متابعة: "المتحف بدون نظام للتأمين أو كاميرات المراقبة".

 

وأضافت عضو مجلس النواب فى بيانها، أن عملية السرقة اكتُشفت خلال إجراء جرد دورى لمقتنيات المتحف، إذ فوجئت لجنة الجرد باختفاء عدد من القطع الأثرية، ولم تتهم أحدًا بعينه بسرقتها، وأسفرت عملية السرقة عن فقد 6 قطع أثرية صغيرة من مقتنيات المتحف، مستطردة: "هذا يؤكد أن هناك إهمالا متعمدا من جانب الحكومة، وتفريطا فى الآثار المصرية، ما يعنى ضرورة التعرف على سبب ذلك".

 

ولفتت النائبة إلى أن سرقة المتحف الزراعى ليست المرة الأولى، فقد تعرض لواقعة سرقة مشابهة فى 4 يونيو 2013، بعدما كسر مجهولون إحدى النوافذ واستولوا على هيكل عظمى نادر لحيوان وحيد القرن، كما سُرق مرة ثانية من عامل جمع قمامة فى يونيو الماضى، إذ استولى على 6 سقالات معدنية كانت تُستخدم فى أعمال الترميم.

 


print