الثلاثاء، 18 يونيو 2024 02:42 م

محامى قناة الـ100مليون دولار لبث جلسات البرلمان يرفض الكشف عن اسمها ويزيد العرض غموضا

محامى قناة الـ100مليون دولار لبث جلسات البرلمان يرفض الكشف عن اسمها ويزيد العرض غموضا عمر هريدى
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 04:32 م
كتب تامر إسماعيل
أكد عمرو هريدى المستشار القانونى للقناة الفضائية التى تقدمت بعرض شراء البث الحصرى لجلسات مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن هناك تكتيما على تفاصيل العرض لحين أخذ موافقة مبدئية من المجلس.

وأوضح أن العرض يشبه فى تفاصيله عروض شراء حق بث مباريات الدورى العام، بحيث لن تتمكن أى فضائية أو برنامج تليفزيونى من عرض مواد المجلس المصورة، إلا بعد شرائها من القناة صاحبة حق البث، باستثناء التليفزيون المصرى الذى يكون له حق البث للجلسات فقط وليس البرامج.

وأوضح هريدى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن العرض بـ 100 مليون دولار، وأن هناك ترتيبات كثيرة ستتبع الموافقة المبدئية، من بينها الاتفاق على نسب الإعلانات وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالجدوى الاقتصادية، وحقوق وثمن بيع المواد، وأضاف هريدى أن وجود شخصيات ذات تواجد إعلامى قوى مثل توفيق عكاشة ومرتضى منصور وعبد الرحيم على، يعزز هذه الرغبة، متسائلا: "تخيل لو توفيق عكاشة بقى رئيس مجلس النواب، تفتكر هنجيب إعلانات قد إيه".

وأوضح هريدى فى تصريحاته أن العرض يعنى أنه لن يكون هناك بث مباشر للجلسات، وإنما ستملك الفضائية حق الحصول على المواد المصورة، ومن ثم بيعها كما ترى وكما تخطط بالتنسيق مع المجلس وفى إطار العقد الذى سيبرم بينهم.


print