الأحد، 05 مايو 2024 03:04 م

"دينية النواب": قوائم الإفتاء مسؤولية أصحابها.. والحل قانون تنظيم الفتوى

"دينية النواب": قوائم الإفتاء مسؤولية أصحابها.. والحل قانون تنظيم الفتوى أسامة العبد،- رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الخميس، 28 ديسمبر 2017 08:40 م
كتب تامر إسماعيل

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الفتوى الذى يعده المجلس حاليا وضع ضوابط واضحة لمن يحق لهم التصدى للإفتاء، وقد بذلت اللجنة فيه مجهودا كبيرا، ومن المنتظر أن يخرج للنور قريبا.

 

وأضاف "العبد"، فى تعليقه على تحقيق "اليوم السابع" عن أرشيف الشخصيات المختارة لعضوية قائمة الفتوى الرسمية الصادرة عن الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء، للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والآراء الشاذة الصادرة عن بعضهم، أن أمر بعض شيوخ القائمة وآراءهم متروكة للجهات التى اختارتهم، وأن دور اللجنة الذى تراه مناسبا هو عدم التعامل مع مسألة الفتوى من خلال تلك الأسماء، وإنما من خلال تشريع ينظم الأمر كله.

 

كان "اليوم السابع" قد كشف فى تحقيق موثق بمقاطع مصورة، تورط عدد من الأسماء التى ضمتها قوائم الأزهر والأوقاف لمن يحق لهم الإفتاء، فى فتاوى وآراء مثيرة للجدل، مثل دعم الإخوان والهجوم على شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، وتكفير الأقباط والترويج لزواج القاصرات وزواج المسيار.

 


الأكثر قراءة



print