الجمعة، 03 مايو 2024 10:15 ص

النائب محمود حسين: بور سعيد تملك بنية صحية جاهزة لتطبيق التأمين الصحى الشامل

النائب محمود حسين: بور سعيد تملك بنية صحية جاهزة لتطبيق التأمين الصحى الشامل النائب محمود حسين
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:23 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، أن المحافظة تملك بنية صحية جاهزة لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل بعد 6 شهور، مشيرا إلى أنه جارى استكمال بناء الوحدات الصحية حتى يتم تطبيق القانون على جميع أبناء المحافظة الذين يصل عددهم 750 ألف نسمة.

 

وأضاف "حسين" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة نظم زيارة بالأمس لمتابعة العمل والاستعدادات التى تجريها المحافظة من أجل تطبيق المنظومة الجديدة، لافتا إلى أن النقص فى المحافظة قد يكون فى بعض الكوادر البشرية فى الأطباء حيث جارى استكمالها ولكن تملك المحافظة 1000 ممرضة مؤهلة لتطبيق القانون.

 

وأوضح النائب، أن المحافظة لديها العديد من الإمكانيات التى تؤهلها لتبدأ تجربة القوانين والقرارات الجديدة مثل منظومة الخبز والتموين وغيرها مشيرا إلى أنه المقترح فى البداية كان تطبيقه فى السويس ولكن تم اختيار بور سعيد لانها تملك بنية صحية يمكن استكمالها لتطبيق المنظومة.

 

وأشار "حسين" إلى أن قانون التأمين الصحى الشامل من أبرز انجازات البرلمان والحكومة حيث أنها يمثل حلم انتظره جميع المصريين فى إيجاد منظومة رعاية صحية شاملة، معربا عن آمله فى تخفيض عدد السنوات المطلوبة لتطبيق المنظومة فى جميع المحافظات خلال السنوات المقبلة.

 


print