الأحد، 05 مايو 2024 01:21 ص

النائبة شادية ثابت لوزير النقل: كوبرى إمبابة خطر كبير على المواطنين

النائبة شادية ثابت لوزير النقل: كوبرى إمبابة خطر كبير على المواطنين الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 06:50 م
كتبت سمر سلامة
توجهت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، بشأن توقف أعمال ترميم وتقوية كوبرى إمبابة، الذى بات يشكل خطرا كبيرا على المواطنين ويهدد الأمن والسلم العام، بحسب تعبيرها. 

وقالت شادية ثابت، فى سؤال وجهته لوزير النقل، إن كوبرى إمبابة واحد من أعرق وأهم كبارى مصر، إذ يربط الوجه القبلى بالوجه البحرى عن طريق خط سكة حديد، ويعتبر الكوبرى محورا رئيسيا بالنسبة لهيئة سكك حديد مصر، لأنه الوحيد على خط الصعيد الذى يمر فوق نهر النيل، وهو عبارة عن كوبرى حديدى مزود بحارتين لعبور السيارات على حواف الكوبرى، وممرين سطحيين لعبور المشاة، ويعد أثرا تاريخيا، إذ افتُتح فى العام 1892.

وأضافت عضو مجلس النواب فى سؤالها، قائلة: "تقدمنا بعدد من الطلبات فى ضوء استغاثة الأهالى بسبب سوء حالة الكوبرى، وعدم وجود إضاءة بالممشى، فأعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية التابعة لوزارة النقل عن مشروع تقوية ودهان وإعادة تأهيل كوبرى إمبابة على النيل وبدأت العمل فى 2 أغسطس 2016، وكما أعلنت الهيئة فمن المفترض أن ينتهى المشروع خلال 9 أشهر، ولكن مرت 9 شهور وظل الحال على ما هو عليه، بل أسوأ".

وتابعت النائبة شادية ثابت: "لم تتم أعمال الدهانات ولا إعادة تأهيل ربع الكوبرى، سور الكوبرى به قطع غير موجودة، ما يهدد حياة المواطنين المستقلين للدراجات النارية بالانزلاق والوقوع فى نهر النيل، إضافة إلى تهالك فواصل الكوبرى من الاتجاهين، وهو ما يهدد سلامة وأرواح المواطنين، علاوة على عدم وجود إضاءة بالكوبرى أو الممشى، ما يهدد السلم والأمن"، مختتمة حديثها بالتساؤل: "ماذا ننتظر؟ هل يجب وقوع كارثة كى نتحرك؟".

 


print