الجمعة، 03 مايو 2024 04:32 م

مرتضى منصور محذرا من عودة الجماهير: هناك جماعات محظورة تفسد المباريات

مرتضى منصور محذرا من عودة الجماهير: هناك جماعات محظورة تفسد المباريات مرتضى منصور
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:29 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال مرتضى منصور عضو مجلس النواب، إن قانون الرياضة عندما صدر نص على ضرورة أن تنتهى جميع الاتحادات والأندية حتى ٣١ أغسطس من إعداد لوائحها، فلماذا لم يفعل اتحاد الكرة لائحة جديدة لعقد انتخابات قبل ٣٠ نوفمبر، وما السبب وراء أنه يقول دائما إنه تبع الفيفا: متابعا: أنا عملت اللائحة والانتخابات قبل ٣٠ نوفمبر فى نادى الزمالك.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من سمير البطيخى وكيل اللجنة، حول عدم انعقاد انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن، بحضور وزير الشباب خالد عبد العزيز وقيادات الاتحادات الرياضية.

وأضاف منصور: أيضا كان هناك مشكلة بين النادى الأهلى والمصرى، لنقل المباريات السويس ثم برج العرب، فأنا ذنبى ايه أروح برج العرب، وايه مشكلة النادى الإسماعيلى مع النادى الأهلى للعب فى برج العرب؟.

وحذر منصور، من عودة الجماهير بدون ضوابط وبدون حل المشاكل القديمة، لافتا الى أن فى جماعات محظورة مسلحة تفسد المباريات، مستطردا أى قانون يكون له فلسفة مثل القانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ هو منع التدخل الحكومى واللجوء لمجلس الدولة الذى يحيل الخلاف إلى مركز تحكيم، واعترضنا فى التداخل فى الاختصاصات بين تداخل الاختصاصات رئيس اللجنة الأولمبية ومركز التسوية والتحكيم الذى بجب أن يديره المستشار والمحامين وأى تدخل فى عمله يعتبر تدخلا سافرت فهل من صلاحيات اللجنة الأولمبية ان تصدر قرارات وإلغاء قرارات سابقة؟ فاعتقد أن هذا ينسف قانون الرياضة من جذوره، ولفت إلى أن أحكام المحكمين الآن غير مستقل.

واقترح مرتضى منصور إعفاء اتحاد الكرة من توزيع تذاكر كأس العالم المجانية التى وصلت إلى الاتحاد كأس العالم، قائلا: "عشان ميدوش أصاحبهم"، حسب قوله.

 


الأكثر قراءة



print