السبت، 27 أبريل 2024 12:16 ص

اللجنة الدينية بالبرلمان توصى "الأوقاف" بسد عجز الأئمة بالمساجد وإرسال قوافل دعوية

اللجنة الدينية بالبرلمان توصى "الأوقاف" بسد عجز الأئمة بالمساجد وإرسال قوافل دعوية
الأحد، 24 ديسمبر 2017 07:40 م
كتب محمود حسين

نافشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، طلب إحاطة مقدم من النائب عطية مسعود، بشأن توقف البعثات التي كانت تحضر إلي وادي النطرون من المحافظات المجاورة لمحافظة البحيرة، وأوصت وزارة الأوقاف بحصر المساجد والزوايا التي لا يوجد أئمة فيها لسد العجز.

 
وتحدث النائب عطية مسعود، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف اليوم الأحد، برئاسة وكيل اللجنة اللواء شكري الجندي، عن العجز الشديد في البعثات وفي أئمة المساجد بمحافظة البحيرة عامة ومدينة وادي النطرون خاصة، وحاجة الأهالي للتوعية الدينية.
 
 
من جانبه، أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وجود عجز بالفعل في محافظة البحيرة، وأن الوزارة تبذل جهودا قدر المستطاع لسد العجز.
 
 
ووعد ممثل وزارة الأوقاف بأن يتم إرسال قافلة من 5 أفراد أسبوعيا من خارج المحافظة، و5 آخرين من داخل المحافظة، لحل هذه الإشكالية.
 
 
 
من ناحيته، قال النائب اللواء شكري الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف ورئيس الجلسة: "لابد من عمل خطة شاملة بحصر المساجد والزوايا في جميع المحافظات التي فيها عجز في الأئمة، ونحن نعرف جهد وزارة الأوقاف وأنها تتولي تركة صعبة لكن نطلب مزيدا من الجهد، وبدل ما المساجد تكون بدون أئمة، يتم الاستعانة بخريجي ومدرسي الأزهر، فلا يجوز أن يترك مسجد أو زاوية بدون مسجد، وسنبحث إذا كانت موازنة وزارة الأوقاف غير كافية نطلب زيادتها".

 


print