الخميس، 16 مايو 2024 05:49 ص

عضو بـ"نقل البرلمان": حاولت أضحك على الحكومة لصالح المواطن و"رفضوا"

عضو بـ"نقل البرلمان": حاولت أضحك على الحكومة لصالح المواطن و"رفضوا" النائب محمد بدوى دسوقى
الأحد، 24 ديسمبر 2017 01:30 ص
كتب كريم كشك

قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إنه حاول جعل تذكرة المترو بـ 3 جنيهات، على مدار 24 ساعة، إسوة بأوروبا، لكى يتمكن المواطن من ركوب المترو أكثر من مرة بنفس التذكرة، ولكن الحكومة رفضت، وقررت سعر 2 جنيه للرحلة الواحدة، مضيفا "حاولت أضحك على الحكومة لصالح المواطن، ولكن الحكومة رفضوا".

 

وتابع بدوى، فى مداخلته مع الإعلامى جابر القرموطى، فى برنامج "آخر النهار"، أن الحكومة تنوى حالياً تقسيم الرحلات لضبط أسعار التذاكر وفقاً للمسافة، لكل 26 كيلو، قيمة سعرية مختلفة.

 

وأشار بدوى، إلى أنه يعمل حالياً وباقى أعضاء اللجنة، على مشروع قانون الهيئة القومية للأنفاق، لإعطائهم صلاحيات أكثر للإنشاء ، والعمل على تطوير منظومة مترو الأنفاق بشكل عام، نظراً لأنه حتى الآن تقوم الشركة المصرية للتشغيل والصيانة، التابعة لهيئة السكة الحديد، التى تواجه خسائر مالية فادحة، قد تؤثر سلبياً على منظومة مترو الأنفاق.

 

وأضاف بدوى، أن زيادة سعر تذكرة المترو، بمعدل 3 أضعاف، شبه مستحيل وبه صعوبة كبيرة على المواطن، نظراً لوجود قطاع هائل من المصريين، يستهدف هذه الخدمة من خدمات النقل والمواصلات.

 

وأكد بدوى، أنه لابد من وضع خدمة نقل جيدة للمواطنين، ولكن مع سعر مناسب لمستخدميها، ولابد على الدولة إلا تستفيد من هذا لأنه مشروع خدمى، لا يجب الربح منه، كدعم التعليم، والصحة، من الدولة.

 


print