السبت، 01 يونيو 2024 05:13 م

إجراءات البرلمان فى أزمة نقص البنسلين × 4 معلومات

إجراءات البرلمان فى أزمة نقص البنسلين × 4 معلومات البرلمان
الجمعة، 22 ديسمبر 2017 06:40 م
كتب محمد عبد العظيم

باعتباره يملك حق الرقابة على الحكومة، كان للبرلمان موقفا حازما مع التعامل مع أزمة نقص البنسلين خلال الفترة المقبلة، وفيما يلى الإجراءات التى اتخذها البرلمان ونوابه للتعامل مع هذه الأزمة والتى جاءت كما يلى:

 

1- عقدت لجنة الشئون الصحية بالمجلس اجتماعا شارك فيه، الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، لمناقشة أزمة اختفاء عقار البنسلين، حيث أكدت خلال الاجتماع أنه سيشهد إغراقا من البنسلين بعد وصول شحنة قوامها 800 ألف عبوة إضافية.

 

2- قدم بعض نواب البرلمان عددا من طلبات الإحاطة العاجلة إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، من أجل المطالبة بحل هذه الأزمة خاصة فى ظل انتشار البنسلين فى السوق السوداء، حيث يصل سعره فى بعض الأحيان إلى 200 جنيه.

 

3- طالب عدد من النواب، بالتحقيق مع إدارة النواقص بوزارة الصحة وتحميلها مسئولية اختفاء ونقص بعض الأدوية ومنها البنسلين، حيث بتوجيه خطاب رسمى للحكومة ضد الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

 

4- قررت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عقد جلسة خاصة بشأن أزمة نقص البنسلين خلال الفترة المقبلة، بحضور وزراء الصحة والمالية وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى مطالبة اللجنة بضرورة تفعيل إدارة الأزمات فى وزارة الصحة لتلاشى أزمات نقص واختفاء الأدوية.

 


print