الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:08 ص

وكيل "زراعة البرلمان" يطالب بزيادة الاستثمارات فى مشروع البتلو

وكيل "زراعة البرلمان" يطالب بزيادة الاستثمارات فى مشروع البتلو النائب هشام الحصرى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:00 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، الحكومة بزيادة الاستثمارات فى مشروع البتلو، لتصل إلى مليار جنيه.

 

وقال الحصرى فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، على هامش الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، الثلاثاء، إن الحكومة أعلنت من قبل عن ضخها 300 مليون جنيه، بمشروع البتلو، إلا أن ما تم ضخه فقط 100 مليون جنيه، مطالبا بتنفيذ ما أعلنته والتزمت به الحكومة تجاه المشروع من قبل. 

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، أن إعادة إحياء مشروع تسمين العجول البتلو، بالتنسيق مع البنك الزراعى المصري، يستهدف دعم المربين، والمساهمة فى النهوض بالثروة الحيوانية فى مصر، والتى تسبب غيابها فى ارتفاع الفجوة الغذائية فى مصر، كما يودى الى السيطرة على ارتفاع اسعار اللحوم.

 

وكانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، قالت إنه تقرر بدء تلقى طلبات قروض مشروع إحياء "البتلو" لشباب الخريجين والمربيين، بجميع فروع البنك الزراعى المصرى، على مستوى الجمهورية، خاصة بعد تلك التيسيرات والإجراءات الأخيرة التى تم اتخاذها لتشجيع الفئات المستهدفة من هذا المشروع، لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والحد من انفلات أسعارها.

 


الأكثر قراءة



print