الجمعة، 17 مايو 2024 04:42 ص

النائب عبد الفتاح محمد: الإخوان مازالوا يعبثون بالوطن من داخل السجون

النائب عبد الفتاح محمد: الإخوان مازالوا يعبثون بالوطن من داخل السجون النائب عبد الفتاح محمد
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 01:23 م
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن النائب عبد الفتاح محمد موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون، مطالبا بضرورة التصدى لفوضى جماعة الإخوان المسلمين بالسجون، مضيفًا: "هناك فوضى موجودة بالسجون، الإخوان مازالوا يعبثوا بهذا الوطن، وعلى وزارة الداخلية مراعاة مشاعر الشعب المصرى".

 

كما أعلن النائب صلاح حسب الله موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون، مؤكدًا هلى أنه أحد أهم القوانين التى يصدرها المجلس، متابعا: "هناك كم كبير من البيوت ستسعد وتحتفل بصدور هذا القانون اليوم، وفلسفة القانون تتماشى مع فلسفة المشرع الدستورى بأن السجن إصلاح وتهذيب، وعلى النواب تعريف الدوائر بإنجاز المجلس لهذا القانون بعد قانون التأمين الصحى بالأمس".

 

وأعلن الدكتور صلاح عبد البديع عضو مجلس النواب موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ لاتفاقه مع الدستور والاتفاقيات الدولية، مشددًا على أنه يمنح الفرصة للمحكوم عليهم لإعادة حساباتهم والاندماج فى المجتمع فى حالة حسن السير والسلوك.

 

فيما قال النائب تادرس قلدس، إن هذا المشروع بقانون يُعد فرصة لتقويم السلوك داخل السجون ويحد من الكثافة الموجودة بها، لافتًا إلى أن هناك عدد من السجون الجديدة مُعطل إنشاءها بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال لمناقشة مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون.

 

 


print