الإثنين، 29 أبريل 2024 08:10 ص

برلمانيون يعلنون موافقتهم على قانون التأمين الصحى: "حلم طال انتظاره"

برلمانيون يعلنون موافقتهم على قانون التأمين الصحى: "حلم طال انتظاره" النائب صلاح حسب الله
الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:48 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلن عدد من النواب موافقتهم المبدئية على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

 

وفى هذا الإطار قال النائب صلاح حسب الله، إن مشروع القانون فى ثوبه يمثل نقلة نوعية فى منظومة الصحة المقدمة للمواطنين، مقدما الشكر للقيادة السياسية والحكومة ومجلس النواب، ولجنة الصحة على الجهد المبذول فى هذا الصدد.

 

وأضاف حسب الله، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، أن الصحة تمثل اهتماما كبيرا للشعب المصرى وبالتزامن مع المشاكل الموجودة فى الخدمة الصحية سيكون مشروع القانون طوق النجاة، خاصة وأن فلسفة مشروع القانون تهدف للتعامل مع الأسرة وليس مع المواطن، متابعا:  "فخور بإنجاز المجلس".

 

كما أعلن النائب أحمد حلمى الشريف موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون أيضا، مضيفا، بأن الحالة الصحية أصبحت فى حالة لا يمكن السكون عليها مما تطلب تدخل التشريع للتصدى لإصلاح الخدمات الصحية، موضحًا أن بالقانون سيشعر المواطن البسيط بوقوف الدولة بجانبه، مشيدًا بموقف رئيس الجمهورية الذى قطع على نفسه عهدا قبل انتهاء مدة ولاليته بأنه سيقدم هذا المشروع للبسطاء من الشعب المصرى.

 

وفى نفس الإطار أعلن النائب مجدى ملك، موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون قائلا: "حلم طال انتظاره وأملا طالما انتظرنا تنفيذه ما بين إرادة شكلية وحقيقية لهذه الحكومة هذا القانون أود أن أشكر القيادة السياسية والحكومة ووزارة الصحة والمالية ولجنة الصحة، وقد شاهدت بنفسى حرص النواب على مصلحة الشعب المصرى، حيث أن هذا القانون جاء بمقومات اذا تم تطبيقها على أرض الواقع سيشعر الشعب المصرى بالفرق".

 

كما أعلن النائب محمود رشاد، موافقته أيضا من حيث المبدأ، مضيفًا: "نقلة نوعية ونشكر كل من عمل وشارك فى هذا القانون الذى يعد فى غاية الأهمية لأنه يلمس حياة وصحة المواطن، وخير رد على الأصوات الباهتة التى تقول ماذا قدم البرلمان للشعب، وأنه فى حال إقرار هذا القانون يكفى البرلمان فخرا حتى ولو كان هو الوحيد طوال الخمس سنوات".

 


print