الجمعة، 03 مايو 2024 11:52 م

النائب خالد مشهور: عودة الطيران الروسى لمصر يعيد الحياة لقطاع السياحة

النائب خالد مشهور: عودة الطيران الروسى لمصر يعيد الحياة لقطاع السياحة النائب خالد مشهور
السبت، 16 ديسمبر 2017 11:50 م
كتب محمد أبو عوض

أكد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، ونائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، على أهمية توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا بعد توقف دام لعامين، منذ سقوط الطائرة الروسية فى عام 2015.

 

وتابع عضو لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن السياحة الروسية تمثل أكبر دخل سياحى لمصر بين جميع الدول، حيث تبلغ أكثر من 205 مليارات دولار للموسم السياحى الواحد، ومن المتوقع زيادة هذا القدر عند عودة الرحلات مرة أخرى فى فبراير المقبل.

 

وأشار النائب إلى أن توقف السياحة الروسية كبد مصر الكثير من الخسائر فى ظل ما كانت تعانيه من وضع اقتصادى متردى للغاية، حيث أغلقت العديد من الفنادق والقرى السياحية نظرا لعجز أصحابها عن تغطية أجور ورواتب العاملين بها بسبب ضعف الإقبال السياحى وبخاصة الجانب الروسى.

 

وطالب النائب بضرورة استغلال هذا البروتوكول وإطلاق حملات دعائية تحت إشراف وزارة السياحة المصرية للترويج للأماكن السياحية بالبلاد، إضافة إلى الوقوف على كا الإجراءات الأمنية وتأمين الأوضاع وإبلاغ تلك الصورة للسائح الروسى بأن مصر بلد الأمن والأمان وأنها على استعداد تام لاستقبال السائحين بها.

 


print