الأحد، 05 مايو 2024 10:05 م

النائب أحمد إسماعيل: رئيس "الدوما" الروسى أكد دعمه عودة الطيران المباشر لمصر

النائب أحمد إسماعيل: رئيس "الدوما" الروسى أكد دعمه عودة الطيران المباشر لمصر النائب أحمد إسماعيل
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 08:10 م
كتب : نورا فخرى تصوير : حازم عبد الصمد

استقبلت هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر صباح اليوم الأربعاء، وفدًا من لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان الروسى – الدوما - برئاسة فلاديمير شمناوف.

 

وأكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن أعضاء اللجنة طالبوا من نظرائهم بالبرلمان الروسى "الدوما" أن يصل التعاون العسكرى بين الجانبين إلى مراتب أعلى، وأن تمد روسيا الجانب المصرى بالتقنيات العالية فى شتى مجالات التعاون العسكرى.

 

وقال إسماعيل، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن اللجنة أكدت على أهمية التعاون الكامل لمواجهة الإرهاب، علاوة عن أهمية التعاون الاقتصادى وزيادة حجم الاستثمارات الروسية فى مجالات الصناعة والتجارة لاسيما فى ظل تخصيص منطقة صناعية بمنطقة قناة السويس للجانب الروسى والتى من المفترض أن تكون الاكبر، فضلا عن المطالبة بسرعة عودة السياحة الروسية إلى ما كانت علية قبل حادثة إسقاط الطائرة الروسية وكذلك زيادة التعاون الثقافى والعلمى.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن رئيس الوفد الروسى ذكر لاعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى، موضحًا أن البرلمان الروسى يعمل على زيادة التعاون مع مصر فى كافة المجالات وخاصة العسكرية والاقتصادية مؤكدًا على أن مكافحة مصر للإرهاب أمر محمود ونقدرة لأننا نعانى منه ونعمل على مكافحته، مضيفًا: "رصدنا وجود 5 آلاف مقاتل داعشى من روسيا خرجوا بطرق غير مشروعة من البلاد، ونحن نتابع الموقف عن كثب حيث تم القبض على 100 من داعش وهناك رصد للباقى حال عودتة والقبض عليهم".

 

وأوضح إسماعيل، أن رئيس الوفد الروسى أكد أنه سيدعم عودة الطيران المباشر بين البلدين وأن حزنة لعدم وجود خطوط طيران مباشر بقوله: "حزنت لأننى نزلت ترنزيت بتركيا أثناء رحلتى إلى مصر ولا بد من عودة الطيران المباشر كمقدمة لعودة السياحة".

 


الأكثر قراءة



print