الجمعة، 17 مايو 2024 01:25 م

النائب حسين أبو جاد يتهم الحكومة بتشريد 100 أسرة بحدائق القبة

النائب حسين أبو جاد يتهم الحكومة بتشريد 100 أسرة بحدائق القبة النائب حسين أبو جاد
الإثنين، 04 ديسمبر 2017 04:20 م
كتبت: سمر سلامة
اتهم النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، الحكومة بالإهمال والتقصير فى ملف انهيار العقارات، مشيرا إلى أنه فى نطاق دائرته الانتخابية حدائق القبة حدث انهيار لعقار بشارع محمد مرعى النجار بمنطقة الوايلى شرق بحدائق القبة منذ حوالى 4 أيام ولم تتحرك الأجهزة الحكومية حتى لرفع مخلفات العقار خاصة أن الشوارع داخل هذه المنطقة ضيقة ومكتظة بالسكان.

 

وقال " ابو جاد " فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان عن أنه تم إخلاء 10 عقارات بالمنطقة وكان يقطنها ما يقرب من 100 أسرة تضرروا من جراء إخلاء هذه العقارات وهم مشردون الأن بالشوارع ومن بينهم المرضى وكبار السن والأطفال، مؤكدا أن هذه الأسر تعيش فى معاناة كبيرة خاصة أننا فى فصل الشتاء.

 

وتساءل كيف تترك الحكومة هذه الأسر فى العراء متهما اللجان الهندسية بعدم القيام بعملها إضافة إلى بطئها، مطالبا الحكومة بالإسراع فى حل مشكلة هذه الأسر وتوفير الوحدات السكنية لهم .

 

وحذر النائب حسين أبو جاد من خطورة ظاهرة انهيار العقارات خاصة القديمة والتى تمثل خطرا داهما على قاطنيها، مطالبا من الحكومة إجراء حصر فعلى لهذه العقارات على مستوى الجمهورية وإخلائها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها حفاظا على أرواح المواطنين، مؤكدا أن هذه الظاهرة أصبحت منتشرة فى غالبية محافظات مصر.

 

 


الأكثر قراءة



print