الخميس، 02 مايو 2024 11:34 ص

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار "الزراعة" إعدام هياكل الدواجن

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار "الزراعة" إعدام هياكل الدواجن النائب محمد فؤاد
الأحد، 26 نوفمبر 2017 07:50 م
كتب عبد اللطيف صبح
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بخصوص الآثار المترتبة على قرار إعدام هياكل الدواجن.

وصرح "فؤاد" فى بيان له أن القرار الصادر مؤخرا بتطبيق قرار المواصفات الفنية التى تنص على أن هياكل الدواجن المنزوعة ميكانيكيا يتم التخلص منها عبر الفرم سيترتب عليه بعض الآثار السلبية منها ارتفاع أسعار الدواجن لما يقرب من 25% من إجمالى السعر الكلى من أجل تعويض الفاقد من بيعها.

وأضاف "فؤاد" أن القرار سيفتح المجال أمام عدد كبير من المحال من أجل التحايل على القانون واستخدام تلك العملية بصورة غير قانونية وغير صحية، حيث أن قرار فرم الهياكل سيساهم بشكل كبير فى انتشار العديد من الأمراض بين جمهور المستهلكين، وذلك بسبب استخدام مخلفات الدواجن مع الهياكل من أجل استخراج منتجات غذائية جديدة غير مطابقة للمواصفات بل وغير صالحة للاستخدام الآدمى.

وطالب "فؤاد" بالنظر جيدا فى أبعاد القرار وما سيترتب عليه من آثار سلبية تتجه بشكل مباشر صوب المواطنين واتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل تلافى تابعاته على النواحى الاقتصادية والصحية الخاصة بجمهور المستهلكين، على أن يحال طلب الإحاطة إلى لجنة الزراعة والرى بالمجلس لمناقشته.

 


الأكثر قراءة



print