الأربعاء، 08 مايو 2024 02:45 م

"إسكان البرلمان" تطالب الوزارة بحصر جميع مشروعات الصرف المتوقفة

"إسكان البرلمان" تطالب الوزارة بحصر جميع مشروعات الصرف المتوقفة لجنة الإسكان - أرشيفية
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:42 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم، برئاسة النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم الالتزام بتنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرى التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعدم استكمال الصرف الصحى بقرية سيدى غازى التابعة لمركز كفر الدوار بالمحافظة، ضعف وانقطاع مياه الشرف بمعظم القرى التابعة لمركز كفر الدوار فى حضور اللواء سيد العشرى، صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة.

 

وأوصت اللجنة فى اجتماعها اليوم، بتشكيل لجنة للوقوف على المشاريع التى لم يتم الانتهاء منها حتى الأن والتى تعتبر إهدار للمال العام، او عدم الإنتهاء منها سيترتب عليه إهدار للمال العام، وذلك للتواصل مع وزارة التخطيط بشأن هذه المشروعات واتخاذ ما يلزم حيالها.
 
واشتكى النواب جميعهم من سوء الخدمات فى الشركة المسند إليها الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى، مطالبين بسحب الاعتمادات من هذه الشركة وإسنادها لاخى حتى تتمكن من الإنتهاء من هذه المشروعات.
 
وجاء ضمن التوصيات ايضا ضرورة الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرى التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، فى موعد اقصا 31 يناير العام المقبل، وفيما يخص وعدم استكمال الصرف الصحى بقرية سيدى غازى التابعة لمركز كفر الدوار، شدد أعضاء اللجنة على ضرورة الانتهاء من هذا المشروع.
 
ومن جانبه، قال اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إن مشكلة الصرف الصحى بقرية سيدى غازى، تتمثل فى عدم موافقة إحدى القرى المجاورة لتخصيص قطعة أرض لعمل محطة رفع لخدمة المنطقة بالكامل وفى حالة الموافقة على تخصيص قطعة أرض سيتم الإنتهاء من المشروع خلال 45 يوما بحد اقصى، خاصة ان الصرف الصحى فى قرية سيدى غازى منتهى العمل فيه بنسبة 90%.
 
ومن جانبه، قال صلاح بيومى، نائب رئيس الشركة القابضة، أن الهيئة بصدد إصدار قرار سحب من الشركة المسند إليها تنفيذ مشروعات الصرف الصحى وذلك بعد تسببها فى تعطيل الكثير من المشروعات على مستوى الجمهورية وسيتم منح هذه المشروعات لأيا من الشركات الجادة للانتهاء منه ولكن هناك مشكلة تكمن فى توفير الاعتمادات المالية.
 
ورد النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، ورئيس الاجتماع قائلا: عاوزين حصر بالمشروعات المتوقفة والتمويلات لتقديم طلب بها لوزارة التخطيط لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.

 


الأكثر قراءة



print