الخميس، 16 مايو 2024 04:58 ص

وزير الشباب يصل البرلمان ويعتذر للنواب عن إهانتهم من أحد مرشحى "هليوبوليس"

وزير الشباب يصل البرلمان ويعتذر للنواب عن إهانتهم من أحد مرشحى "هليوبوليس" المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضية
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 12:17 م
كتب : نورا فخرى
تقدم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضية، باعتذار لمجلس النواب عن واقعة سبّ أحد المرشحين فى انتخابات مجلس إدارة نادى هيلوبوليس الرياضى للبرلمان، قائلا: "أعتذر لكل النواب عن الواقعة، لكم أكن حاضرا فيها، لكننى أؤكد احترام كل الشعب للنواب والمجهود الذى يبذلونه، ونحن أول من يشعر بذلك".

وقال "عبد العزيز"، فى كلمته أمام الجلسة العامة المنعقدة الآن، بعد حضوره استجابة لطلب الدكتور على عبد العال، إنه كان من الأولى على المرشحين أن يولوا البرلمان حقه ويمنحوه التقدير، لا سيما فى ضوء ما بذله من جهود لإنجاز قانون الرياضة، الذى منح الهيئات الرياضية حقا كبيرا، وضع اللوائح الخاصة بها، وسيتم إجراء الانتخابات على أساسه، مشيرا إلى أنه فى أثناء فترة الدعاية يتم عقد ندوات للمرشحين، ولكن الوزارة تكون بعيدة عنها لتوخى الحياد، متابعا: "أؤكد أن العمل السياسى طبقا للقانون واللوائح ممنوع داخل الهيئات الرياضية جميعا".

وتابع عبد العزيز، أتقدم بإعتذاري الشخصي، وأعضاء مجلس النواب مقدرين أعلي تقدير، وكثيراً منهم أعضاء بالنادي ولهم اسهامات علي مدار العصور، ونادي هليوبلوس عريق وقدم الكثير للرياضة.

وأكد وزير الشباب، أنه سيتم ارسال الخطابات القانونية للأندية، للتأكيد علي عدم المساس بأمور سياسية أثناء الندوات، ونعتذر عن التجاوز ليس فقط في هذا النادي إنما جميع الاندية لاسيما أن الانتخابات أخذت منحي لم نكن نتمناه.

جاء ذلك تعقيباً علي استهجان البرلمان رئيساً واعضاءاً لقيام أحد المرشحين بنادي هليوبلس، البرلمان المصري، حيث قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن النائب حاتم باشات تقدم ببلاغ رسمي ضد أحد المرشحين لمجلس إدارة نادي هيلوبلس، والذي خرج لفظ منه اثناء مؤتمرة الانتخابي ضد أعضاء مجلس النواب بقوله : اعضاء مجلس الشعب السابقين انضف من الحاليين ، وهذه الأندية مملوكة للشعب المصرى.

وأضاف عبد العال، أن القانون يحذر ممارسة العمل السياسي داخل الأندية، والمرشح تناول مؤسسة دستورية وبالتالي دخل دائرة نقد سياسي لمؤسسة دستورية، علاوة عن قيامة بالسب والقذف، قائلاً : " نحن امام اهانه مؤسسة دستورية، وجريمة سب وقذف في حق أعضاء المجلس المحترمين".

بدوره قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائئتلاف دعم مصر، أننا أمام تهمة سب وقذف ولابد من اتخاذ إجراء قانوني، قائلاً : للاسف نمر بظروف صعبة، والمجلس يحاول أن يسير بالأمور عشان لا تقف البلد، ويتحمل الفاتورة، وذلك من أجل الشعب والدولة، قائلاً : " إحنا متأكدين أن الوزير مستاء أكثر مننا لكنه لا يملك سلطة قانونية لاستبعاد مرشح من انتخابات الاندية".

 


print