الجمعة، 19 أبريل 2024 03:34 ص

7 معلومات عن مقترح برلمانى لتدريس السوشيال ميديا لطلاب إبتدائي وإعدادي

7 معلومات عن مقترح برلمانى لتدريس السوشيال ميديا لطلاب إبتدائي وإعدادي مجلس النواب
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:30 ص
كتب محمد عبد العظيم

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى رئيس اللجنة، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن تدريس بعض مواد "السوشيال ميديا"، والخاصة بالتواصل الاجتماعى بالمرحلة الابتداية والمرحلة الإعدادية، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن الاقتراح برغبة:

1- ينص الاقتراح برغبة على إعداد منهج علمى يخاطب المرحلة التعليمية الابتدائى والإعدادى، يضمن تدريس جيد وفعال للسوشيال ميديا، وكيفية التعامل معها بطريقة تلاءم التطور التكنولوجى الحديث.

2- أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى وزارة التربية بالموافقة على تدريس مواد السوشيال ميديا بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وكذلك أوصت المجلس بإحالته إلى الحكومة من أجل بحث تنفيذه.

3-  عقدت لجنة الاقتراحات اجتماعا يوم 24 أكتوبر الماضى، وشاركت فيه الدكتورة أمانى قرنى إبراهيم مدير عام تنمية الكمبيوتر التعليمى بوزارة التربية والتعليم.

4- يساهم الاقتراح برغبة وفق المذكرة الإيضاحية الخاصة به، فى القضاء على الإرهاب عن طريق كشف النوايا الخبيثة لدى من يروج لمؤامرت أو معلومات مغلوطة عن مصر من خلال تدريس مواد تعرف الطالب كيفية التعامل مع مثل هذه المعلومات.

5- حددت النائبة هالة أبو السعد مقدمة الاقتراح برغبة 5 أسباب من أجل تدريس مواد السوشيال ميديا لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية.

6- رحب عدد من نواب لجنة التعليم بالبرلمان بهذا المقترح، من خلال النص عليه فى بعض المواد الدراسية للتحذير من خطورة السوشيال ميديا.

7- من المقرر مناقشة هذا الاقتراح ضمن جدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان المقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل.

 

 


print