الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:37 م

على عبد العال يطالب النواب بعدم إرسال مشروعات القوانين للإعلام قبل البرلمان

على عبد العال يطالب النواب بعدم إرسال مشروعات القوانين للإعلام قبل البرلمان على عبد العال
الأحد، 19 نوفمبر 2017 11:53 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه من حق النواب جميعهم التقدم بمشروعات قوانين فى الموضوعات المختلفة، وهذا حق مكفول للجميع، ولكن لابد أن يتم مراعاة التعامل مع وسائل الإعلام من خلال نشر هذه المشاريع قبل التقدم بها بصفة رسمية.

وناشد عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الأحد، النواب بعدم نشر مشاريع القوانين قبل التقدم بها شكل رسمى للبرلمان، وذلك لأن هناك بعض وسائل الإعلام التى تعلن بأن مشروع القانون الذى ما زال فى مرحلة مشروع ولم يتعدى هذه المرحلة قد تمت الموافقة عليه، وعلينا أن نراعى هذا حال التعامل مع وسائل الإعلام.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أنه وفقا لنص المادة 105 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والتى تقضى بأن يخطر كل حزب البرلمان بمن اختاره رئيسا لهيئة البرلمانية فقد أخطره حزب المؤتمر باختيار النائب أحمد حلمى الشريف رئيسا لهيئته البرلمانية.

كما وافق مجلس النواب فى جلسته العام اليوم، على تفويض مكتب المجلس على تحديد موعد مناقشة لثلاثة طلبات مناقشة عامة فى سياسة الحكومة فى تطهير الترع، وآخر حول المستشفيات الخاصة التى أصبحت تتاجربصحة المرضى، والطلب الأخير حول تثبيت العاملين بالصناديق الخاصة .

 


الأكثر قراءة



print