السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

على عبد العال عن "غرامات الأرز على الفلاحين": يجب معالجتها لكن بحذر

على عبد العال عن "غرامات الأرز على الفلاحين": يجب معالجتها لكن بحذر النائب محمد عقل
الأحد، 19 نوفمبر 2017 11:46 ص
كتب : نورا فخرى
قال النائب محمد عقل، عضو مجلس النواب، إن الفلاحين على مستوى الجمهورية ووجه بحرى فى انتظار موقف مجلس النواب بشأن رفع غرامات الأرز على الفلاحين، لاسيما فى ضوء مطالبه الفلاحين للرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فى هذا الصدد، وتعقيب الرئيس السيسى عليهم، مضيفا: "الكرة فى ملعبنا حاليا، والفلاحون فى انتظار قرار البرلمان بالتنسيق مع الحكومة فى الموضوع".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين منها، مشروع قانون بشأن تعديل نظام نائب الوزير، ومشروع قانون المواريث.

 

وعلق رئيس مجلس النواب على عبد العال، بقوله إن هذه المشكلة غاية فى الحساسية، ويجب أن تعالج ولكن بقدر من الحكمة والحذر وفى إطار السياسة المتعلقة باستراتيجية ترشيد المياه.

 

وأضاف عبد العال، أن هذه القضية لا تؤخذ بمنحى عاطفى، وإنما تحتاج إلى دراسة متأنية فى ضوء ظروف الفقر المائى. 

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى علق على الفلاحين الذين طالبوا برفع غرامات الأرز المخالفة من على الفلاحين، بقوله: "الفلاحين دول أهلى وناسى، والأوطان لا تبنى بالخواطر وإنما بالالتزام والانضباط".

 

وأشار إلى أن: "المساس بالمياه خطر، واللى زرع أرز أكثر من المتاح دا تجاوز فى حق مياه مصر وشعب مصر، الشعب المصرى واعى وعارف إيه المضر والمفيد، كنت أتمنى تلبية المطلب مقدرش ألبى مطلب أنا لا امتلكه التجاوز فى حقكوا انتوا، معايا رئيس البرلمان والحكومة شوفوا هيعملوا ايه، أنا بتكلم بجد والله".

 


print