الأحد، 05 مايو 2024 03:31 م

وكيل "دينية البرلمان": اللجنة ترحب بقائمة "أسماء الأزهر" الخاصة بالإفتاء على وسائل الإعلام

وكيل "دينية البرلمان": اللجنة ترحب بقائمة "أسماء الأزهر" الخاصة بالإفتاء على وسائل الإعلام النائب شكرى الجندى
الخميس، 16 نوفمبر 2017 05:10 م
كتب محمود العمرى

قال اللواء شكرى الجندى ، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة ترحب وتوافق بالقائمة التي أعدها الأزهر ودار الإفتاء، والخاصة بأسماء الشخصيات المنوط بهم بالإفتاء فى وسائل الإعلام، مؤكدا عدم وجود ما يمنع من إضافة ومنح شخصيات أزهرية أخرى.

 

وأضاف وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أننا نحترم كل القرارات التى تصدر من المؤسسة الدينية الأولى فى مصر وهو الأزهر الشريف، وأن إعداد هذه القائمة ستساعد على صحيح الإسلام ، ومواجهة الفتاوى الغوغائية التى أثارت الجدل خلال الفترة الماضية ، وظهور أشخاص عبر الفضائيات ووسائل الإعلام المختلفة يصدرون الفتاوى دون أى رقيب أو حسيب .

 

كان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أعلن  أن المجلس اتفق مع الأزهر ودار الإفتاء، على قصر حق الفتوى على 50 عالما فقط، مع إمكانية إضافة مزيد من الأسماء بخطابات رسمية من الجهتين.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى كلمته بالمؤتمر، أنه جرى الاتفاق على ضرورة الالتزام بحرية الرأى والتعبير فى القضايا الدينية، لكن خارج نشاط الإفتاء، متابعا: "فوجئنا بسيل من فوضى الفتاوى فى الفترة الماضية، الإسلام دين رشيد، يعتمد على العقلانية ويفتح باب الاجتهاد لمن يستخدم عقله، والملزم فيه القرآن والسنة فقط".

 

وبالتواصل مع مصادر بالأزهر الشريف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قالت المصادر، إن هذه القائمة من اختيار الأزهر ودار الإفتاء والأسماء التى تشملها هى وحدها المخول لها بالإفتاء عبر وسائل الإعلام حتى الآن، ولكن القائمة قابلة للتحديث لاحقا، وفيما يلى ننشر القائمة الكاملة لأسماء العلماء المرشحين من دار الإفتاء والأزهر الشريف، لقصر حق الإفتاء بالبرامج والقنوات الفضائية عليهم.

 


الأكثر قراءة



print