الإثنين، 20 مايو 2024 05:52 م

وفد برلمانى يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مع "الصداقة المصرية الفرنسية"

وفد برلمانى يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مع "الصداقة المصرية الفرنسية" علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:28 م
كتبت نورا فخرى
التقى وفد من مجلس النواب، النائب فيليب فيليو عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بالبرلمان الفرنسي بحضور السفير إيهاب  بدوي سفير مصر في فرنسا. 

واستعرض  علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، خلال اللقاء تطورات الأوضاع بشأن حقوق الإنسان في مصر وأهم ماتقوم به الدولة بشأن التأكيد علي أهمية تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.  

وأكد عابد، أن الدوله مهتمة بالحقوق المدنية والسياسية وأيضا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مشيرا إلى أن هناك زيارات قامت بها لجنة حقوق الإنسان لأقسام الشرطة والسجون المختلفة ودور الرعاية من أجل التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان. 

وأوضح عابد أن مجلس النواب يصدر العديد من التشريعات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأيضا تشريعات تقدمت بها اللجنه منها قانون حمايه المرأه وتغليظ عقوبة زواج القاصرات.

في المقابل أكد رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية أنه محب لمصر وأنه يتابع تطورات الأحداث وخاصة في مجال حقوق الإنسان وأكد أنه ينوي زيارة مصر قريبا كما أنه يعمل علي إلاعداد لدعوة جمعية الصداقة المصرية لزيارة فرنسا لتبادل الخبرات وتحقيق المزيد من التعاون خاصة في مجال التشريعات وحقوق الإنسان. 

وحضر اللقاء السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا، وفي هذا الإطار  تقدم النائب علاء عابد بالشكر للسفير المصري والعاملين بالسفارة المصرية علي الجهد الرائع بفرنسا لاظهار الدور اللذي تقوم به مصر حاليا من خطوات إصلاحية في كافه المجالات المختلفة

 


الأكثر قراءة



print