الجمعة، 03 مايو 2024 02:37 م

"دفاع البرلمان": قوات الجيش والشرطة بذلت جهودا كبيرة لحفظ الأمن القومى

"دفاع البرلمان": قوات الجيش والشرطة بذلت جهودا كبيرة لحفظ الأمن القومى يحى كدوانى عضو لجنة الدفاع بالبرلمان
الأحد، 12 نوفمبر 2017 06:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن ملف الأمن القومى يعد من الملفات البارز لحكومة المهندس شريف إسماعيل خاصة فى ظل الجهود الكبيرة التى تبذلها القوات المسلحة وأجهزة الشرطة فى الحرب على الإرهاب وتطهير كل المناطق منه ومواجهة التهديدات المحتملة التى تمس الأمن القومى والعربى، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستظل الدرع الحامى للشعب.

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن توفير التسليح المطلوب للقوات المسلحة أمر بديهى فى ظل هذه التحديات والحرب الشرسة التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب، لافتا إلى أن جهود القوات المسلحة لم تتوقف عند هذا الأمر ولكن لها دورا كبيرا على عملية البناء والتنمية من خلال مشاركتها فى بناء المدن الجديدة التى تعد أهم شريان للتنمية، وكذلك مشاركتها فى تنفيذ شبكات طرق جديدة بمواصفات عالمية.  

وأوضح النائب أن وزارة الداخلية استطاعت تطوير أدائها بشكل كبير رغم الصعوبات التى واجهتها منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، واستطاعت تثبيت أركانها مرة أخرى والقيام بدروها فى الحرب التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب، وتقديم عدد كبير من الشهداء.

يذكر أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، قدمت تقريرا لمجلس النواب عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، والذى تضمن 7 محاور رئيسية منها الحفاظ على الأمن القومى المصرى.

 


الأكثر قراءة



print