الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:58 م

مقترح برلمانى بفرض عقوبات على أهالى المتسربين من التعليم للقضاء على الأمية

مقترح برلمانى بفرض عقوبات على أهالى المتسربين من التعليم للقضاء على الأمية النائبة ماجدة نصر
السبت، 11 نوفمبر 2017 07:52 م
كتب محمود العمرى

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنها بصدد تجهيز مقترح جديد لمواجهة الأمية فى مصر، وذلك بعد تأكيد الرئيس على مواجهة الأمية خلال عام 2018، وذلك بوضع تشريعات حازمة لمعاقبة الأهالى التى تساعد الأبناء على التسرب من مراحل التعليم ، أو عدم مساعدتهم لاستكمال حقهم فى التعليم.

 

وأضافت عضو تعليم البرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مواجهة الأمية يحتاج التحرك فى جهات متعددة أولها ، وأن تكون هناك خطة تنفيذية حقيقة تشمل جدولا زمنيا محدد لمواجهة الأمية فى مصر ، وأن تكون هناك آليات حقيقية وتنفيذ ومتابعة ومراقبة للقضاء على الأمية فى مصر، بالإضافة إلى أن يكون هناك إحصائية كاملة بغير المتعلمين فى مصر.

 

وتابعت أنه لابد من مشاركة الجامعات والوزارات المعنية ورجال الأعمال فى التحرك بمحافظات الجمهورية ، لمواجهة والقضاء على هذه الظاهرة ، بحيث يكون نهاية عام 2018 هو عام القضاء على الأمية فى مصر ، لافتا إلى أن مجرد الكلام دون الفعل لن يحل الأزمة نهائيا، وستظل تضرب المجتمع دون اتخاذ إجراءات على الأرض لحلها.

 

كان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن توصيات منتدى شباب العالم، بتكليف اللجنة المنظمة لوضع استراتيجية لمواجهة التطرف والإرهاب والأمية بداية من 2018.

 


الأكثر قراءة



print