الإثنين، 29 أبريل 2024 04:53 ص

النائب محمد فؤاد: محو أمية الحاسبات يرفع تصنيف مصر فى "اليونسكو"

النائب محمد فؤاد: محو أمية الحاسبات يرفع تصنيف مصر فى "اليونسكو" النائب محمد فؤاد
الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:00 م
كتب عبد اللطيف صبح
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بسؤال للدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجها للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات بخصوص الموقف من مشروع محو أمية الحاسبات.
 
 
 
وفى هذا السياق قال "فؤاد"، فى بيان له، أن مشروع محو أمية الحاسبات (الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى) التى قد قامت منظمة اليونسكو بمنحه لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تنفيذه والإشراف عليه منذ عام 2005 وحتى تاريخه، ويستهدف محو أمية الحاسب الآلى لما يقرب من 5 ملايين شاب مصرى.
 
 
 
وصرح "فؤاد" أنه تواترت فى الآونة الأخيرة بعض المعلومات التى تشير إلى نية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التخلى عن ذلك المشروع وعدم استكماله، علما بأنه إلى جانب احتوائه على شق تنموى هام للغاية يتعلق بتنمية قدرات عدد كبير من الشباب المصرى فى مهارات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ومواكبة الطفرة التكنولوجية الكبيرة فى مجال البرمجيات بعدد كبير من دول العالم، ويساهم بشكل كبير فى رفع تصنيف الدولة المصرية فى التصنيف العالمى لمنظمة اليونسكو.
 
 
 
وطالب "فؤاد" بضرورة توضيح  حقيقة الأنباء المتواترة عن نية وزارة الاتصالات عدم استكمال ذلك المشروع؟ وما هو الموقف الحالى والمستقبلى للمشروع بشكل واف ودقيق؟ على أن يتم الرد على السؤال كتابيا.
 
 

print