الإثنين، 20 مايو 2024 07:26 م

أيمن أبو العلا: نقدر نصلى فى الشارع لكن الصحة والتعليم عايزين مستشفى ومدرسة

أيمن أبو العلا: نقدر نصلى فى الشارع لكن الصحة والتعليم عايزين مستشفى ومدرسة أيمن أبو العلا
الإثنين، 06 نوفمبر 2017 05:20 م
كتبت نورا فخرى

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن من المهم توجيه الأئمة للحديث عن الزيادة السكانية، التى لا تقل أهمية عن مواجهة التطرف، لا سيما أن الزيادة السكانية تلتهم التنمية.

وأيد "أبو العلا"، فى كلمته خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، وحضور وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، تخصيص أراضى الأوقاف لبناء مدارس ومستشفيات، قائلا: "نقدر نصلى فى الشارع، لكن الخدمة الصحية أو التعليمية محتاجة مستشفى ومدرسة".

وتساءل النائب أيمن أبو العلا، عن حقيقة ما تردد بشأن وجود "قصور ومزارع" تابعة لوزارة الأوقاف فى الخارج، لا سيما فى اليونان، ومدى قدرة الوزارة على الإشراف عليها، لافتا إلى أن الحى السادس بمدينة 6 أكتوبر لا يضم مسجدا واحدا، ورغم إنشاء مسجد بالجهود الذاتية إلا أن وزارة الأوقاف متأخرة فى دعمه وافتتاحه.

من جانبه، قال النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، إن الدعوة مهما كانت لا تستقيم بدون "دعاة "، والدعاة يحصلون على مبالغ زهيدة، متابعا: "هل تصلح الدعوة بساندوتش طعمية؟" مشيرا لأهمية فتح خطب الجمعة والسماح للخطباء باختيارها وفق حالة أماكنهم، وليس وفق المقرر عليهم، لافتا إلى حاجة مسجد "ابن خلدون" بالإسكندرية لمئذنة، إذ سقطت مئذنته منذ 3 سنوات وحتى الآن لم يُستكمل بناؤها.

 


الأكثر قراءة



print