الأربعاء، 01 مايو 2024 01:32 ص

عضو بـ"حقوق إنسان البرلمان": حديث الرئيس عن الإرهاب نابع من إدراكه لخطورته الشديدة

عضو بـ"حقوق إنسان البرلمان": حديث الرئيس عن الإرهاب نابع من إدراكه لخطورته الشديدة النائبة سولاف درويش
الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكدت النائبة سولاف درويش، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أن مكافحة الإرهاب حق إنسانى، ورد فى نص الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة، من خلال التأكيد على أن لكل فرد الحق فى الحياة والحرية.

 

مشيرة إلى أن الجماعات الإرهابية والمتطرفة تسلب الإنسان هذا الحق من خلال سعيها للقتل والدمار والخراب دون وجه حق، وهذا ما يدركه الرئيس السيسي من خطورة للإرهاب وتهديده للحياة الإنسانية.

 

وأضافت سولاف درويش فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية من خلال انتشار الأفكار المتطرفة فى الكثير من دول العالم، وهو ما يستدعى النظر باهتمام لكلمة الرئيس السيسي والسعى إلى مقاومته وصولا إلى أمان واستقرار العالم فى ظل سلام وحرية للمعتقد والرأى، وهذه هى رؤية الدولة المصرية حاليا.

 

وفى هذا السياق أشادت النائبة، بحفل الافتتاح الخاص بمنتدى شباب العالم، مؤكدة أن هذه الاحتفالية عبرت عن تاريخ مصر الممتد لآلاف السنين ودورها فى الحضارة الإنسانية ودعوتها للحوار والسلام.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد فى كلمته بافتتاح منتدى شباب العالم أن مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، موضحا أن الإرهاب انتهك إنسانية الجميع فى العالم.

 


print