الجمعة، 17 مايو 2024 05:43 ص

"التصالح فى المخالفات"..إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين خلال دور الانعقاد الحالى

"التصالح فى المخالفات"..إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين خلال دور الانعقاد الحالى لجنة الإسكان
الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:17 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة عازمة خلال دور الانعقاد الحالى على الانتهاء من عدد من التشريعات التى تصب جميعها فى مصلحة المواطن بشكل عام، ويأتى على رأسها مجموعة من القوانين أبرزها، تعديلات البناء الموحد 119، التصالح فى مخالفات البناء، تنظيم مياه الشرب، المناقصات والمزايدات.

وأوضح المغازى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه الخريطة من البرامج تهدف جميعها للنهوض بمصلحة المواطن والقضاء على ظاهرة العشوائيات التى أصبحت تهدد جميع الجمهورية، وذلك من خلال قانون البناء الموحد، بعد إجراء بعض التعديلات عليه التى تهدف لتذليل العقبات وفى نفس الوقت سحب الصلاحية من المحليات فى إصدار التراخيص، وإسناد هذه المهمة لمكاتب استشارية مع تشديد الرقابة عليها وإلزامها بجدول زمنى.

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء من القانون المهمة أيضا والتى يجب أن يتم إقراراه بالتوازى مع تعديلات البناء الموحد حتى لا تكون هناك فجوة تشريعية، بالإضافة إلى أن تقنين أوضاع المخالفين وفقا للقانون الجديد سيدر دخلا للدولة وفى نفس الوقت يقضى على مشكلة تؤرق الكثير من المواطنين.

وتابع: ونفس الحال لقانون تنظيم مياه الشرب، الذى طلبت اللجنة أن يكون قانون متكامل مثل قانون الكهرباء لتحقيق الأهداف المنشودة منه، كما أن قانون المناقضات والمزايدات من أبرز هذه القوانين أيضا.

 


print