الأحد، 05 مايو 2024 11:54 م

عضو"حقوق الإنسان" بالبرلمان: قانون الجمعيات الأهلية لم يطبق حتى يُعترض عليه

عضو"حقوق الإنسان" بالبرلمان: قانون الجمعيات الأهلية لم يطبق حتى يُعترض عليه على بدر عضو مجلس النواب
السبت، 04 نوفمبر 2017 03:27 ص
كتب محمد أبو عوض

قال النائب على بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن بعض الدول والمؤسسات العاملة فى المجتمع المدنى الخارجية تصر الضغط على مصر من أجل تغير بعض من مواد قانون الجمعيات الأهلية، وهو ما لا يقبله البرلمان والشعب المصرى كله.

 

 وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر وشعبها "عصى" على الضغوط الخارجية ولا يقبل بها مهما كان حجمها، متسائلاً: كيف يمكن الحكم على قانون لم يطبق حتى الآن، وما هذه الهالة العالمية حول قانون من المفترض أنه يهم المواطن المصرى وليس الغرب.

 

وتساءل "بدر"، "لماذا هذا الهجوم على قانون وافق عليه نواب الشعب؟ أليس من العقل أن ننتظر حتى يتم تطبيق القانون للحكم عليه أم هو باب من أبواب الوصاية على مصر من الخارج؟!.. فهذا العهد انتهى إلى الأبد".

 

وكان الدكتور على عبد العال، أوضح أنه فيما يتعلق بقانون الجمعيات الأهلية، أوضح الدكتور على عبد العال، أن الهدف الأساسى منه هو ضمان ألا تذهب أموال الجمعيات الأهلية إلى تمويل الإرهاب، خاصة أن العديد من هذه الجمعيات تجمع أموالاً كثيرة تحت شعارات تتستر بالدين.

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن أى سلبيات سيكشف عنها تطبيق القانون، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية بعد، ستتم معالجتها على الفور، لأن مصر حريصة على إيجاد مجتمع مدنى قوى.

 


print