السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

لجنة الاستثمار بـ"الصناعات" تنتهى من مشروع قانون "الفرنشايز" لإرساله للبرلمان

لجنة الاستثمار بـ"الصناعات" تنتهى من مشروع قانون "الفرنشايز" لإرساله للبرلمان البرلمان
الخميس، 26 أكتوبر 2017 12:10 م
كتبت: دانه الحديدى

أكد الدكتور محمود سليمان، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، رئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد، أن اللجنة انتهت من إعداد مشروع قانون منح حق الامتياز التجارى "الفرنشايز"، على أن يُرسل للبرلمان بهدف مناقشته فى دور الانعقاد الجارى.

 

وأوضح سليمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن القانون يعد الأول من نوعه فى مصر، وهدفه تنظيم عملية منح حق استخدام العلامات التجارية، أو ما يعرف بنظام الفرنشايز، موضحًا أن هذا القانون يعطى ثقة أكبر لأصحاب العلامات التجارية العالمية لمنح حقوق استخدام علاماتهم التجارية داخل مصر، لافتًا إلى أن العديد منهم كان يرفض استخدام نظام "الفرنشايز" فى مصر لعدم وجود قانون منظم لذلك، رغم أن نظام الفرنشايز معمول به داخل مصر منذ سنوات طوال.

 

وأشار رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات، إلى أن اللجنة ستبدأ فى إعداد مسودة قانون "الحماية من الإفلاس"، أو ما يعرف بـ"الخروج الأمن من السوق"، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ولمدة شهرين.

 

وتعد تلك القوانين من ضمن منظومة القوانين التى يسعى اتحاد الصناعات لوضعها، باعتبارها مكملة لقانون الاستثمار الذى جرت الموافقة على لائحته التنفيذية أمس الأربعاء، لخلق مناخ اقتصادى جاذب للمستثمرين.

 


print