السبت، 18 مايو 2024 10:05 ص

النائب سعيد شبايك يقترح منح أسر الشهداء "كارنيهات خاصه" تسهل الطلبات لهم

النائب سعيد شبايك يقترح منح أسر الشهداء "كارنيهات خاصه" تسهل الطلبات لهم النائب سعيد شبايك
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:00 م
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد
أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، أهمية دعم أسر الشهداء ماديا ومعنويا. 
 
 
وطالب النائب سعيد شبايك، عضو لجنة حقوق الإنسان،  الدولة بالاهتمام بأسر الشهداء، كإعطائهم كارنيهات خاصة بهم، تمثل حصانة لهم، وتسهيل الطلبات الخاصة بهم.
 
 
وقال شبايك، خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب اليوم، إن أسر الشهداء في حاجة الي دعم كافة أجهزة الدولة لهم، خصوصا أن أبنائهم ضحوا بدمائهم من أجل هذا البلد. 
 
 
وهو ما اتفقت معه النائبة هيام حلاوة، عضو لجنة حقوق الإنسان قائلة: "يجب متابعة اجراءات حصول أسر الشهداء علي مستحقاتهم، ودعمهم بكل قوة، حتي نخفف عليهم الوجع الذي يعانون منهم".
 
 
وطالبت النائبة منال ماهر، عضو لجنة حقوق الإنسان، بإعادة كوادر الداخلية، الذين تم استبعادهم أثناء حكم الإخوان، للخدمة مرة أخري، خصوصا أنهم تم اخراجهم من الخدمة لأنهم لم يوافقوا علي سياسة الإخوان، مؤكدة علي ضرورة  زيادة مرتبات الرتب الدنيا، من خلال اعادة توزيع المخصصات المالية.
 
 
وقالت منال "أنه يجب تخصيص تأمين علي الحياة للضباط، خصوصا أنهم معرضون للموت في أي لحظة، وطالبت بالزامهم بارتداء الدروع الواقية بإستمرار اثناء وجودهم بالشارع" واقترحت منال، أن يتم تكريم الضباط الملتزمين سنويا بحقوق الإنسان حتي يكون حافز لهم.
 
 
وقال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان، في كلمة له بإجتماع اللجنة إن تعويض الضابط لا يمكن أن يكون بأموال الدنيا، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تستغرق 15 عاما لتعويض الضابط المستشهد، مطالبا بإحالة كافة جرائم الإرهاب للمحاكمات العسكرية  وتابع: نحن في حالة حرب، ويجب أن ترتاح أمهات الشهداء ويأخذوا بالثأر، والجميع يثق بالقضاء المصري، فنحن ليس قطر.
 
لجنة حقوق الانسان (1)

لجنة حقوق الانسان (2)

لجنة حقوق الانسان (3)

لجنة حقوق الانسان (4)

لجنة حقوق الانسان (5)

 


 


print